الصحة تكثف استعداداتها لتأمين احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد

كتب – علي كريم

اعتمدت وزارة الصحة والسكان، خطة تأمين احتفالات المصريين برأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد المجيد، والتي تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، وتوفير مخزون استراتيجي من الأمصال والطعوم، وتكثيف الحملات التثقيفية، وتمركز سيارات الإسعاف بمحيط الكنائس والأماكن العامة.

اقرأ أيضا.. الصحة تعلن إجراء 2 مليون و23 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

وتأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص الوزارة على سلامة المواطنين، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في حالة حدوث أي طوارئ.

تعد احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد من أهم المناسبات الدينية والاجتماعية في مصر، والتي يشارك فيها ملايين المواطنين. ولذلك، تحرص وزارة الصحة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين هذه الاحتفالات، وضمان سلامة المواطنين.

وتشمل الخطة التي اعتمدتها الوزارة رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، وخاصةً المستشفيات القريبة من الطرق الصحراوية والسريعة، في كل المحافظات. كما تشمل توفير مخزون استراتيجي من الأمصال والطعوم الوقائية والعلاجية، بالإضافة إلى سحب عينات من الأغذية والمياه وتحليلها للتأكد من سلامتها.

كما تتضمن الخطة تكثيف الحملات التثقيفية بشأن ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية لمنع انتقال العدوى، والتأكيد على منع التزاحم وغسل وتطهير اليدين صفة دورية.

وفي إطار هذه الخطة، تم تمركز سيارات الإسعاف بمحيط الكنائس والأماكن العامة، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري. كما تم التنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية، ومديريات الشئون الصحية والمستشفيات الجامعية لسرعة الاستجابة وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في حالة حدوث أي طوارئ.

وتهدف هذه الاستعدادات إلى تأمين احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، وضمان سلامة المواطنين، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في حالة حدوث أي طوارئ.

زر الذهاب إلى الأعلى