صور: فى هذه الدول والقارات ولد العام الجديد

بيان

فى ليلة رأس السنة الجديدة، تتجمع الحشود حول العالم للاحتفال بميلاد العام الجديد 2024، على الرغم من الحروب، والكوارث، والأزمات المالية والاقتصادية المتفاوتة حول العالم، فغريزة الحياة، والبقاء تدفع الناس للتمسك بالحياة، والاحتفال بتجددها، والكثيرون يأملون أن يكون العام الجديد أفضل من العام الماضي.

 فى هذه الدول والقارات ولد العام الجديد

يعتمد الترتيب على خط الطول، حيث أن البلدان الواقعة في المناطق الزمنية الغربية تستقبل العام الجديد قبل البلدان الواقعة في المناطق الزمنية الشرقية.

ومن بين جميع البلدان، تعد جزر لاين في المحيط الهادئ هي الأولى التي تحتفل بالعام الجديد، وفي أوكرانيا، يأتي العام الجديد بعد 12 ساعة من بدء الاحتفال في هذه الجزر.

 وفي وقت لاحق من اليوم، دخلت أستراليا العام الجديد بعرض مذهل للألعاب النارية في سيدني.

أوروبا

وفي أوروبا، من المتوقع أن تكون الاحتفالات في لندن وإدنبره أكبر الاحتفالات في بريطانيا العظمى. ومن المتوقع أن يتدفق الآلاف على ضفاف نهر التايمز في لندن لإجراء العد التنازلي التقليدي، على الرغم من الطقس البارد والممطر والرياح المتوقع. وفي إدنبرة، من المتوقع أن يحضر مئات الآلاف احتفالات Hogmanay، وهو احتفال اسكتلندي تقليدي برأس السنة الجديدة.

أمريكا

وفي الولايات المتحدة، من المتوقع أن تكون احتفالات تايمز سكوير في مدينة نيويورك من أكبر الاحتفالات في العالم. ومن المتوقع أن يأتي مئات الآلاف إلى تايمز سكوير لإجراء العد التنازلي التقليدي وهتاف “كل عام وأنتم بخير”.

مع دخول العالم عام 2024، يأمل الكثيرون أن يكون العام الجديد أفضل من العام الماضي. ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن الأزمات المالية والاقتصادية يمكن أن تؤثر على جميع البلدان في العالم، بغض النظر عن مكانها أو حجمها.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى