إعلان تأسيس أول تحالف موازي من الجمعيات والمؤسسات الأهلية في أولي حلقات برنامج “معا” علي الفضائية المصرية

كتب: على طه

أعلنت الإعلامية نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصري، تأسيس تحالف موازي للجمعيات والمؤسسات الأهلية في مصر، وذلك في أولى حلقات برنامج “معا” الذي يذاع على القناة الفضائية المصرية.

يأتي تأسيس هذا التحالف مواكبة لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويهدف إلى دعم الدولة المصرية في مسيرتها نحو التنمية والبناء.

ويضم التحالف الجديد جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي لم تنضم للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة.

ومن المقرر أن يركز التحالف الجديد على توثيق وتغطية الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وضمّها في قاعدة بيانات، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بينها، ودعم جهودها في خدمة المجتمع.

وأوضحت الإعلامية نائلة فاروق أن التحالف الجديد سيسير في طريق التحالف الوطني للعمل الأهلي، وسيدعم الدولة المصرية في مسيرتها نحو التنمية والبناء.

  أولي حلقات برنامج معا

في أولي حلقات برنامج “معا” الذي يذاع يوم الاثنين من كل أسبوع علي شاشة القناة الفضائية المصرية في الخامسة والنصف، والذي يقوم بتغطية كل أنشطة الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأهلية والتنموية والإنسانية والتطوعية في كل محافظات مصر، وتوثيق الأعمال التي يقوم بها من أجل دعم الدولة المصرية، إلى جانب إلقاء الضوء على الهيئات والجامعات والمؤسسات والوزارات التي تقوم بأعمال مجتمعية، وتغطية نشاط الأعمال التطوعية والمجتمعية التي يقوم بها الشباب.

وخلال اتصالا هاتفيا بالبرنامج، أكدت رئيس التليفزيون بأننا جميعا يجب أن نتكاتف من أجل مصر وبناء ودعم الدولة المصرية في مسيرة الجمهورية الجديدة.

وأضافت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما دعا للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي والذي انضم له 34 جمعية ومؤسسة، كان يعلم قيمة الجهود الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأهلية والتنموية.

وأضافت: ذلك فباقي الجمعيات والمؤسسات الذي يزيد عددها عن 50 ألف جمعية التي لم تنضم للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، يحب أن تنضم لمسيرة البناء والتنمية جنبا إلى جنب وخطوة بخطوة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي الذي وضع الرئيس السيسي حجر أساسه ولبنته الأولى عندما دعا الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتنموية إلى تكوين تحالف وطني أهلي تنموي يساند الدولة المصرية في مسيرتها.

البوتقة

وأكدت الإعلامية نائلة فاروق، على أن يكون البرنامج التليفزيوني “معا” الذي يذاع على الفضائية المصرية هو البوتقة التي تنصهر و تتجمع بها جهود باقي الجمعيات والمنظمات الخيرية والأهلية والإنسانية التي لم تنضم للتحالف الوطني للعمل الأهلي، وذلك بتوثيق وتغطية كل أنشطة هذه الجمعيات، وضمها في تحالف آخر باسم “معا” يدعم التحالف الوطني للعمل الأهلي والذي أعلن عنه وأسسه الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل بناء وتنمية الدولة المصرية، وخير وسلام وترابط هذا الوطن والحفاظ على نسيجه المجتمعي، إلى جانب عمل قاعدة معلومات باسم برنامج “معا” يوثق فيه كل بيانات وأنشطة هذه الجمعيات والمؤسسات.

شكر لفريق “معا”

وقدمت الإعلامية نائلة فاروق الشكر لفريق عمل برنامج “معا”، وخاصة الشباب الذين قاموا بعمل تقارير المراسلين لتغطية الأعمال الخيرية والإنسانية.

وقد استضاف البرنامج في حلقاته الأولى عددًا من الشخصيات البارزة من الجمعيات والمؤسسات الأهلية، منهم المهندس محمود وحيد صاحب مبادرة ومؤسسة “معانا لإيواء المشردين”، والمحاسب محمد أحمد صاحب المبادرات الإنسانية بحي الظاهر، والشباب المتطوعين بمؤسسة “180 للعمل الإنساني” بالتجمع الخامس، والدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

إشادة د. طلعت عبد القوي

وأشاد الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ومجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية في مصر، بفكرة البرنامج، وأكد على تقديمه كل الدعم لنجاح هذا التحالف الذي سيسير في طريق التحالف الوطني للعمل الأهلي ويدعم الدولة المصرية.

البرنامج تقديم المذيعة إيمان العقاد، ومن إخراج ضياء سيد الأهل وأحمد عرابي.. رئيس التحرير علي عثمان، إشراف المخرج خالد الأتربي رئيس القناة الفضائية، والمخرجة لمياء سمير.

زر الذهاب إلى الأعلى