الحكومة: تخفيف الأحمال ساعتين يومياً في الفترة من 11 صباحاً حتى 5 مساءً

كتب – علي يوسف

استجابت الحكومة المصرية لطلبات المواطنين بتغيير مواعيد تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الفترة الحالية، حيث قررت أن يتم تخفيف الأحمال ساعتين يومياً في الفترة من 11 صباحاً حتى 5 مساءً، وذلك بداية من غد الأربعاء 3 يناير 2024.

اقرأ أيضا.. الحكومة تعلن إجراءات لضبط أسعار السلع الاستراتيجية

ويأتي هذا القرار استجابة لطلبات النواب والمواطنين، الذين طالبوا بضرورة عدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم؛ لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بسرعة العمل على تحقيق مطالب المواطنين، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

وبناءً على ذلك، اتخذت وزارة الكهرباء عددا من الإجراءات، ومن المقرر أن تبدأ بالفعل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وذلك بداية من غد الأربعاء.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وبما يضمن استمرارية العملية التعليمية خلال فترة امتحانات منتصف العام.

زر الذهاب إلى الأعلى