وزير النقل: مصر لا تبيع موانيها ولا يتم الاستحواذ عليها

كتب: على طه

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن مصر منفتحة على كل الشركات العالمية، وأنها لا تبيع موانيها، ولا يتم الاستحواذ عليها.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر عقد عقد بوزارة النقل، اليوم الخميس 4 يناير 2024، أن التعاقد مع موانئ أبوظبي في محطات الركاب بسفاجا والغردقة وشرم الشيخ، يشمل تعاقد إدارة وتشغيل وتطوير محطات الركاب السياحية وسيتم إعادة تسليمها بعد 15 سنة، مؤكدا أنه ليس بيع أو استحواذ.

وأوضح : “الاستحواذ إذا قلت إن شركة موانئ أبوظبي اشترت ميناء لكن عندما أقيم البنية الأساسية ويشاركني شقيقي يكون هذا لا بيع أو استحواذ، وهو نوع من أنواع الشراكة، مرة حق انتفاع ومرة شراكة، هذا استثمار”.

جاءت هذه التصريحات على هامش المؤتمر الذى وقّع فيه الفريق كامل الوزير، بالأحرف الأولي لعقد منح التزام تطوير وإدارة وتشغيل وصيانة محطات الركاب السياحية بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي لمحطات الركاب السياحية بموانئ الغردقة وسفاجا و شرم الشيخ لتكون ضمن شبكة الموانئ الدولية التي تديرها المجموعة في آسيا وأوروبا.

حضر العالية رئيس وقيادات هيئة موانئ البحر الأحمر، ورئيس وقيادات مجموعة موانئ أبوظبي، وذلك بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا:

شاهد فيديوهات الحوار المهم بين كامل الوزير وزير النقل والإعلامى أحمد موسى

زر الذهاب إلى الأعلى