بتهمة التطرف والتمييز.. طرد مصري من إيطاليا

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

نفذت الشرطة الإيطالية أمس عملية طرد رجل مصري يبلغ من العمر 33 عاما، ألقي القبض عليه بتهمة التسبب في إصابات بغرض التمييز العنصري.

في 14 أكتوبر الماضي، أوقفت شرطة ميلانو الرجل لمهاجمته المارة بينما كان يحمل القرآن. وبمجرد صعوده على متن السيارة، بدأ الشاب البالغ من العمر 33 عامًا أيضًا في التشدق ضد الضباط، وهو يصرخ، في حالة من الانفعال، بعبارات مثل: “أنتم غير مؤمنين أيها اليهود، عليكم أن تحاسبوا الله”.

الواقعة

تعود الواقعة إلى شهر أكتوبر الماضي بعد اندلاع الأحداث في غزة، حيث تم الإبلاغ عن قيام شاب بإيقاف المارة بأحد شوارع مدينة ميلانو وتهديدهم حاملا نسخة من القرآن في يده وهو يصيح “الله أكبر”. وقد قام الشاب بالفعل بإصابة ثلاثة أشخاص، وتم القبض على الشاب، والذي تبين أنه مصري يبلغ من العمر 33 عاما ويحمل تصريح إقامة مؤقت.

وعلى الفور، تم نقل الشاب إلى أحد المستشفيات للتحقق مما إذا كان قد تعاطى المخدرات أو الكحول أم لا، وكانت نتيجة التحاليل سلبية.

وعرّف المحققون المعتدي بأنه “شخص يتميز بالعداء الشديد تجاه الحضارة الغربية”، وذلك أيضًا بسبب ردود أفعاله تجاه الضباط الذين أوقفوه والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وبعد عدة تحقيقات أجراها قاضي التحقيقات بمدينة ميلانو، تبين أن الشاب لديه “توجه أحادي العداء تجاه الغرب” في نهاية الاستشارة النفسية. تم تنفيذ إجراء الطرد، الذي قرره محافظ ميلانو، كلاوديو جاراجليا، بمرافقة قسرية إلى الحدود بناءً على أوامر مفوض الشرطة جوزيبي بترونزي.

بعد التحقيقات التي أجراها ضباط شرطة ميلانو، تبين أن المهاجم لديه سجل لدى الشرطة بما في ذلك الاعتقال بتهمة تكوين عصابة إجرامية تهدف إلى المساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية.

واقعة مماثلة

وفي واقعة مماثلة، تم طرد تونسي منذ عدة أيام لسبب مشابه. حيث كان الرجل قد أعلن عدة مرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيذهب إلى روما لتفجير كل شيء، وتابع أن “ما يحدث في الشرق الأوسط هو خطأ إيطاليا والدول الأوروبية بشكل عام”.

وتم طرد الرجل، وهو تونسي يبلغ من العمر 38 عاما، ويقيم في إيطاليا منذ 23 عاما بتصريح إقامة عادي، بموجب مرسوم صادر عن وزير الداخلية بيانتيدوسي، بتاريخ 29 ديسمبر/كانون الأول. وفي وقت متأخر من مساء أمس، على متن سفينة غادرت ميناء جنوة في الساعة الرابعة عصرا، عاد إلى بلده الأصل.

طالع المزيد:

مصريون فى الخارج: قرار منع سفر القصّر تحت 18 عامًا أصابنا بالارتباك

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى