“لا لمشاركة الملطخة أيديهم بالدماء”.. مظاهرة فى إيطاليا ضد مشاركة إسرائيل في معرض دولى للمجوهرات

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

 تسبب الإعلان عن مشاركة إسرائيل في المعرض الدولي للمجوهرات (فيتشنزا أورو) والذي سيقام في الفترة من 19 إلى 23 يناير الجاري، برفض شعبي واسع من قبل الجاليات العربية المقيمة في إيطاليا والمجتمع الإيطالي المتعاطف مع القضية الفلسطينية.

 ودعت الجالية الفلسطينية في إيطاليا بالتنسيق مع عدد من منظمات المجتمع المدني الإيطالي لمظاهرة كبري يوم 20 يناير من أجل التعبير عن رفض مشاركة إسرائيل في ذلك المعرض.

وشارك في الدعوة للمظاهرة نقابات العمال الإيطالية والأحزاب الشيوعية.

لا.. لمشاركة الملطخة أيديهم بالدماء

وتأتي الدعوة للمظاهرة تحت عنوان: “لا.. لمشاركة الملطخة أيديهم بالدماء في معرض فيتشنزا لصناعة الذهب”.

وتطالب القوى المشاركة في المظاهرة بمنع مشاركة إسرائيل في معرض فيتشنزا لصناعة الذهب، وذلك احتجاجاً على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وتعد إسرائيل من أكبر تجار الماس في العالم، حيث يشكل هذا القطاع أحد أهم مواردها الاقتصادية، وتستخدم إسرائيل الأرباح التي تدرها تجارة الماس لتمويل جهازها الأمني والجيش الإسرائيلي.

بيان الجهات المنظمة للمظاهرة

وجاء في البيان الصادر عن الجهات المنظمة للمظاهرة:

“إن مشاركة الإسرائيليين في المعرض يعني: التواطؤ في الإبادة الجماعية، وفي مذبحة الشعب الفلسطيني في غزة، وفي الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي كل يوم، على الرغم من قرارات الأمم المتحدة، والضغوط الملحة مطالب بوضع نهاية إلى الغالبية العظمى من دول العالم.

لا يمكننا أن نكون غير مبالين. وعلينا أن نجعل سخطنا مسموعاً وأن نطالب بقوة بعدم السماح للعارضين الإسرائيليين بالمشاركة في معرض فيتشنزا لأن ألماسهم يقطر بالدماء.

ندعو الجميع للمشاركة في التظاهرة التي تنظمها الجالية الفلسطينية في إيطاليا في فيتشنزا يوم 20 كانون الثاني الساعة 2.00 بعد الظهر، انطلاقا من ساحة محطة F.S.‏

طلبات المحتجون

وطالب بيان الاحتجاج بوقف إطلاق النار الآن، وإنهاء الاحتلال، وأن آخر يوم للاحتلال سيكون اليوم الأول من الحرية للشعب الفلسطيني.

وأكد على: “لا لمشاركة العارضين الإسرائيليين في معرض الصاغة الدولي في فيتشنزا. وكل صمت هو شريك في الإبادة الجماعية المستمرة”.

نعم لحق تقرير المصير والدفاع عن الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاستعماري ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي”.

اقرأ أيضا:

البابا يصلي لأجل غزة والآلاف يتضامنون.. وعلم فلسطين يرتفع في ساحة الفاتيكان

زر الذهاب إلى الأعلى