المقاومة الفلسطينية: لهذه الأسباب الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين

وكالات

قالت المقاومة الفلسطينية إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، يشكل جريمة حرب هدفها ثنيهم عن كشف مجازره المتواصلة في قطاع غزة، هو إدانة صائبة وعادلة.

ووصفت المقاومة فى بيان لها استهداف الصحفيين بأنه انتهاك صارخ لمعايير القانون الدولي الإنساني، الذي ينص على حماية الصحفيين ووسائل الإعلام من الهجمات. كما أنه انتهاك لحرية الصحافة، التي هي حق أساسي من حقوق الإنسان.

إن الهدف من استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين هو ثنيهم عن نقل الحقيقة عن جرائم الاحتلال في قطاع غزة. ولقد أثبت الصحفيون الفلسطينيين، من خلال عملهم الشجاع، أنهم يشكلون تهديداً حقيقياً لمصالح الاحتلال.

إن جريمة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين هي جريمة حرب يجب محاسبة مرتكبيها عليها، ويجب على المؤسسات الحقوقية الدولية أن تعمل على توثيق هذه الجرائم ومحاكمة مرتكبيها.

ويأتى استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين يشكل جريمة حرب للأسباب الآتية:

إن الصحفيين هم مدنيون غير مقاتلين، وبالتالي فهم محميون بموجب القانون الدولي الإنساني، ويهدف إلى منع نقل المعلومات عن جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال، كما أن استهداف الصحفيين يشكل انتهاكاً لحرية الصحافة، التي هي حق أساسي من حقوق الإنسان.

طالع المزيد:

استشهاد نجل الصحفى وائل الدحدوح في قصف إسرائيلى على غزة

زر الذهاب إلى الأعلى