فلسطين تلجأ إلى محكمة العدل الدولية لمقاضاة إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية

وكالات

أعلنت دولة فلسطين، اليوم الثلاثاء، أنها ستلجأ إلى محكمة العدل الدولية لمقاضاة إسرائيل بتهمة ارتكاب مجازر بهدف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا.. الصحة الفلسطينية: انتشار الأوبئة يهدد حياة 1.9 مليون نازح في غزة

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الذي قال إن القتل المستمر من إسرائيل بحق أبناء شعبنا في غزة، والذي تزداد وتيرته يوميا في الضفة الغربية، هو بمثابة إبادة جماعية.

وأضاف اشتية أن إسرائيل تمارس جميع أنواع القتل ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك التجويع، ومنع الدواء، والموت بردا، وتصريحات قياداتها تدعو إلى القتل والمجازر.

وتابع اشتية أن إسرائيل أرادت على مدار التاريخ أن تبدو أنها الضحية، لكنها اليوم هي دولة الإجرام، وشعبنا هو الضحية.

وأوضح اشتية أن فلسطين ستقدم لائحة اتهام إلى محكمة العدل الدولية تتضمن أدلة على ارتكاب إسرائيل للمجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وتشمل الأدلة التي ستقدمها فلسطين إلى المحكمة، صورا وفيديوهات للقتلى والجرحى الفلسطينيين، بالإضافة إلى شهادات شهود عيان من فلسطينيين وإسرائيليين.

ومن المتوقع أن تستغرق محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية عدة سنوات، لكن فلسطين تأمل أن تتمكن المحكمة من إصدار حكم بإدانة إسرائيل بارتكاب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الخطوة الفلسطينية في إطار الجهود التي تبذلها فلسطين لنيل حقها في تقرير المصير، والحصول على دولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى