محافظة كفر الشيخ توقف الملاحة والصيد لسوء الأحوال الجوية

كتب – محمد علي

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، وذلك طبقاً لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتعرض شمال البلاد لموجة من الطقس السيئ والتى تؤدى لاضطراب حركة الملاحة البحرية.

اقرأ أيضا.. توقف حركة الصيد بميناء البرلس في كفر الشيخ

وأكد المحافظ أن القرار يأتي حفاظًا على سلامة المواطنين المترددين على الميناء والعاملين به، ومنعًا لوقوع أي حوادث، كما شدد على رؤساء المراكز والمدن برفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

وأشار المحافظ إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، تواصل انعقادها على مدار الساعة، لمتابعة تطورات الأحوال الجوية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين.

ودعا المحافظ المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، وعدم القيام بأي أنشطة بحرية، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، وتجنب استخدام أجهزة المحمول أثناء القيادة واتباع كافة وسائل الأمان، وبخاصة فى المنحنيات حرصاً على سلامتهم.

وفيما يلي أبرز الإجراءات التي اتخذتها محافظة كفر الشيخ لمواجهة موجة الطقس السيئ:

  • توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، من اليوم، الثلاثاء، ولحين تحسن الأحوال الجوية.
  • رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.
  • صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وصيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها.
  • جاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.
  • مراجعة سلامة خطوط الغاز.
  • متابعة غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، على مدار الساعة.
زر الذهاب إلى الأعلى