إجرام الاحتلال الإسرائيلي يتواصل.. استشهاد 3 صحفيين فلسطينيين خلال 24 ساعة

وكالات

ارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 115 صحفيًا، وذلك بعد استشهاد الزملاء أحمد البدير، شريف عكاشة، وهبة العادلة، خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي لمبنى سكني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا.. الصحة العالمية تُلغي مهمة إمداد غزة بالمساعدات الطبية 

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 147 شهيدًا و243 جريحًا، هذا ما وصل للمستشفيات فقط.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى تواجد عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، مؤكدة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23.357 شهيدًا و59.410 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واعتبرت الوزارة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، جريمة حرب وانتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، الذي ينص على حماية الصحفيين العاملين في مناطق النزاع.

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين.

يتواصل إجرام الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 14 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية، راح ضحيتها 147 شهيدًا و243 جريحًا. كما استهدف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 صحفيين فلسطينيين.

ويعتبر استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، جريمة حرب وانتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، الذي ينص على حماية الصحفيين العاملين في مناطق النزاع.

زر الذهاب إلى الأعلى