قمة العقبة تدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة

كتب – علي سمير

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت اليوم بمدينة العقبة بالأردن.

اقرأ أيضا.. السيسي بقمة العقبة: وقف إطلاق النار في غزة ضمانة أساسية لإنقاذ أهالي القطاع

وأكد المشاركون في القمة على رفضهم القاطع لأية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم. كما أكدوا رفضهم التام لأية محاولات لإعادة احتلال أجزاء من غزة.

كما شددوا على ضرورة تمكين أهالي قطاع غزة من العودة إلى ديارهم، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة، وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما تم التحذير من خطورة الأعمال العدائية في الضفة الغربية، فضلاً عن الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الدينية، والتي تزيد من الاحتقان في المنطقة، الأمر الذي قد يؤدي إلى خروج الوضع عن السيطرة.

وأكد المشاركون في القمة على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وشدد المشاركون على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

أكدت قمة العقبة على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وشدد المشاركون في القمة على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل مسؤولياته في تحقيق هذه الأهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى