“ديلي ميل” البريطانية: الفراعنة من أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أفريقيا

كتب: إبراهيم على

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة الأمم الأفريقية 2024 فى كرة القدم “الحدث الأهم في كرة القدم الأفريقية”، حسب وصف صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التى أفردت لها تقريرا مطولا، أشارت فيه الصحيفة فى إلى أن البطولة ستشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها.

منافسة شرسة

وتوقعت “ديلى ميل” أن تكون البطولة “منافسة شرسة” بين العديد من المنتخبات القوية.

كما رصدت الرحلة التي تنتظر المنتخبات المشاركة في النسخة الجارية، والتي تشمل السفر لمسافات طويلة والإقامة في معسكرات تحضيرية.

وسلط تقرير “ديلى ميل” الضوء على المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة، حيث أشارت إلى أن مصر والمغرب والسنغال والجزائر من أبرز المرشحين.

مصر تسعى

وذكرت الصحيفة أن مصر صاحبة أكبر عدد من الألقاب الإفريقية بـ 7 مرات، لم تحصل على البطولة منذ نسخة 2010، واحتل الفراعنة المركز الثاني في النسخة الأخيرة بعد الخسارة أمام السنغال، وأنها تمتلك لاعبين متميزين مثل محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد النني، وتسعى للفوز بلقب النسخة القادمة.

.. والمغرب والسنغال والجزائر

أما المغرب، فوصفته الصحيفة بأنه “منتخب قوي للغاية” ويضم لاعبين نجوم مثل أشرف حكيمي وكريم بنزيمة ورياض محرز.

وبالنسبة للسنغال، فقد لفتت الصحيفة إلى أنها “منتخب منظم للغاية” ويمتلك لاعبين من الطراز الرفيع مثل ساديو ماني وإسماعيلا سار.

أما الجزائر، فوصفتها الصحيفة بأنها “منتخب صعب المراس” ويمتلك خبرة كبيرة في البطولات الأفريقية.

التحديات التي تواجه المنتخبات

رصدت الصحيفة أيضًا التحديات التي تواجه المنتخبات المشاركة في البطولة، والتي تشمل السفر لمسافات طويلة والإقامة في معسكرات تحضيرية، موضحة أن السفر مسافات طويلة للوصول إلى كوت ديفوار، حيث تقام البطولة، قد يؤثر على مستواها الفني.

كما لفتت الصحيفة إلى أن بعض المنتخبات ستضطر إلى إقامة معسكرات تحضيرية في أوروبا، وهو ما قد يكلف الاتحادات الوطنية أموالًا طائلة.

وخلصت الصحيفة إلى أن البطولة ستكون “منافسة شرسة” بين العديد من المنتخبات القوية، وأنها ستحظى بمتابعة كبيرة من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

طالع المزيد:

أحمد حسن ضمن تشكيل الأساطير في كأس أمم أفريقيا 2023

زر الذهاب إلى الأعلى