زوج يتهم زوجته بالنشوز والابتزاز بعد 26 عاما من الزواج

كتب – سيد علي

أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، بعد أن أقامت هي دعوى طلاق للضرر ودعوى تبديد ضده، واتهمته بتبديد منقولات الزوجية، رغم أنه سدد ثمنها لها ثلاث مرات.

اقرأ أيضا.. زوجة تطالب بحبس زوجها لتهربه من سداد نفقات علاجها وتهديدها

وقال الزوج في دعواه: “تزوجت من زوجتي منذ 26 عاما، وأنفقت عليها خلالها مئات الآلاف من الجنيهات، بخلاف قائمة المنقولات التي سدد ثمنها لها ثلاث مرات، ففي كل مرة تغضب وتطلب الطلاق، أضطر إلى دفع مبلغ مالي لها أو مصوغات ذهبية أو منقولات، حتى أرضيها وأمنعها من الطلاق”.

وأضاف: “مؤخرًا أقامت زوجتي دعوى طلاق للضرر ودعوى تبديد، واتهمتني بتبديد المنقولات الزوجية، رغم أنني سددتها لها ثلاث مرات، كما اتهمتني بالتقصير في النفقة، رغم أنني أصرف عليها وعلى أبنائي كل ما أملك”.

وتابع: “عندما رفضت الخضوع لطلباتها، طالبتني بمبلغ مالي مليون جنيه، وهددت بالتشهير بي أمام أبنائي وجيراني، ومنذ تلك اللحظة وأنا أعيش في صراع ما بين وساطة أبنائي وعنف زوجتي”.

وأكد الزوج أنه يرغب في الانفصال عن زوجته، لكنه لا يريد أن يدفع لها مبلغًا ماليًا كبيرًا، كما أنه لا يريد أن تستمر في تشويه سمعته.

وبحسب قانون الأحوال الشخصية، لا يجوز استئناف حكم الخلع، أما حكم الطلاق للضرر، فالغالب فيه الاستئناف، لأن الزوج أو الزوجة قد يطعن في الحكم إذا لم يحقق رغبته.

زر الذهاب إلى الأعلى