ماذا قالوا عن حفل افتتاح أمم أفريقيا 2023 ؟

كتبت: هدى الفقى

 في ملعب الحسن واتارا الأولمبي في أبيدجان، بحضور جماهيري غفير بلغ 60 ألف متفرج، شهد مساء السبت 13 يناير الجارى، ملعب الحسن واتارا الأوليمبي في أبيدجان، عاصمة كوت ديفوار، حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023 .

وصف الحفل

بدأ الحفل بمسيرة ضخمة لفرق من مختلف أنحاء أفريقيا، تلتها فقرات فنية وموسيقية متنوعة، تخللتها عروض بهلوانية وألعاب نارية.

وشارك في الحفل العديد من الفنانين الإيفواريين، بالإضافة إلى النجم المصري محمد رمضان، الذي قدم أغنيته الشهيرة “نمبر وان”.

واختتم الحفل بعرض فني مثير مستوحى من التقاليد الإيفوارية والوحدة الإفريقية، أضاءت خلاله الألعاب النارية سماء أبيدجان بالألوان الوطنية الإيفوارية.

وتفاعل الجمهور الحاضر بشكل كبير مع المشاهد الرائعة للحفل، قبل لحظات من انطلاق المباراة الافتتاحية للمنافسة، بين البلد المضيف كوت ديفوار وغينيا بيساو.

تعليقات الإعلام

أشاد العديد من المتابعين بحفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023، واصفا إياه بأنه كان مميزا ومثيرا.

وقال الإعلامي أحمد شوبير: “حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023 كان مميزا للغاية، وقدم صورة رائعة عن الثقافة الإيفوارية والوحدة الإفريقية”.

أما الإعلامي الرياضي التونسي عصام الشوالي فقال: “كان حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023 مثيرًا للغاية، وتفاعل الجمهور معه بشكل كبير”.

وأضاف: “أتمنى أن تكون البطولة نفسها مثيرة مثل حفل الافتتاح”.

ووسائل التواصل

 وقال أحد رواد التواصل الاجتماعى بمنصة “أكس” : “كان حفل افتتاح رائعاً، لقد أعجبت بالعرض الفني المبهر، وبالأغاني الشعبية الإيفوارية، وبالفقرات البهلوانية المثيرة”.

وقال متابع آخر: “كان حفلاً مميزاً، لقد أعجبت بتنظيمه، وبالحضور الجماهيري الغفير، وبالعروض الفنية الرائعة”.

وتوقع العديد من المتابعين على وسائل التواصل أن تكون كأس أمم إفريقيا 2023 بطولة قوية ومثيرة، خاصة مع مشاركة العديد من المنتخبات القوية، مثل مصر والمغرب والكاميرون والسنغال.

وجدير بالذكر أن البطولة تقام بنظام جديد، حيث تضم 24 منتخبًا مقسمة إلى ست مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16.

وتستمر البطولة حتى 11 فبراير المقبل.

طالع المزيد:

محمد رمضان يشعل حفل افتتاح أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار

زر الذهاب إلى الأعلى