أيمن يونس يكشف أخطاء الفراعنة فى لقاء موزمبيق

 كتب: أحمد محمد
“الهدف المبكر الذي سجله المنتخب المصري منح الفريق فكرة مختلفة عن اللقاء، حيث فوجئ اللاعبون بعد ذلك بمنتخب موزمبيق السريع، وأن العمق الدفاعي للمنتخب المصري كان متاحًا”، كان ما سبق تعليق أيمن يونس لاعب الزمالك ومنتخب مصر المعتزل، على مباراة مصر وموزمبيق في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي حسمها التعادل الإيجابي 2-2.

 

وأضاف نجم الزمالك والمنتخب السابق فى تصريحات إعلامية أن هناك غرورًا وتعاليًا من بعض اللاعبين، واعتقدوا أن اللقاء سهل، وأن على المدرب روي فيتوريا مراجعة نفسه في عملية توظيف محمد صلاح، وعمق الملعب الدفاعي.

طالع المزيد:

منتخب مصر ينجو من فخ موزمبيق بتعادل مثير في كأس أمم إفريقيا

وتابع يونس أن التجانس بين حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو كان أسوأ ما يمكن، ولم يشعر بتفاهم بين محمد عبد المنعم وأحمد حجازي.

وأوضح يونس أنه كان يجب على فيتوريا أن يغير الطريقة بعد التقدم بهدف، واللعب بحمدي فتحي في مركز 6 بجانب محمد النني، وأحمد سيد زيزو صانع ألعاب ومحمد صلاح يعود للجناح الأيمن، لكنه لم يتدخل فنيًا.

وواصل أن فيتوريا وضع محمد هاني وزيزو في جبهة محمد صلاح، وجعلها مزدحمة على صلاح، وأن المسافات بين الخطوط أزعجته، وأن الأمر يعود للمدرب.

واختتم يونس تعليقه بالتأكيد على أن منتخب مصر يجب أن يلعب مع مروان عطية مع النني وزيزو في مباراة غانا المقبلة، كما أنه حزن جدًا من عمر مرموش، الذي لم يقدم شيئًا في المباراة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى