العراق يحقق فوزًا مثيرًا على إندونيسيا في كأس آسيا

كتب – علي كريم

حقق منتخب العراق فوزًا مثيرًا على نظيره الإندونيسي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا.

اقرأ أيضا.. السنغال تبدأ مشوارها في كأس أمم أفريقيا بفوز كبير على جامبيا

وقدم منتخب العراق أداءً قويًا في المباراة، وسيطر على مجرياتها منذ البداية إلى النهاية.

وسجل أهداف منتخب العراق مهند علي ورشيد وأيمن حسين في الدقائق 17 و 45 و75 على الترتيب.

بينما أحرز مارسيلينو فيردينان هدف إندونيسيا الوحيد في الدقيقة 37 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب العراق المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع منتخب اليابان فيما يتذيل منتخب إندونيسيا الترتيب بلا رصيد من النقاط بالتساوي مع منتخب فيتنام.

ويدخل «أسود الرافدين» الجولة الثانية أمام اليابان أعتى وأصعب عقبات في مجموعته، بمعنويات فوزه على حساب إندونيسيا لمواصلة المشوار ومسيرته، قبل مواجهة فيتنام في الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات.

ويعوّل المدير الفني لمنتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، على عدد كبير من اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية، حيث استدعى 13 لاعباً شكلوا نصف تشكيلة «أسود الرافدين» المشاركة في كأس آسيا، في مقدمتهم زيدان إقبال لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق وأوتريخت الهولندي حالياً، وريبين سولاقا مدافع برومابويكارنا السويدي، وعلي الحمادي مهاجم ويمبلدون الإنجليزي، إلى جانب لاعبين آخرين يدافعون عن قميص المنتخب للمرة الأولى.

كما يعوّل كاساس في قائمته على تسعة لاعبين من أندية محلية، بينهم حارسان، أبرزهم صانع ألعاب المنتخب والقوّة الجوية إبراهيم بايش، وزميله المهاجم أيمن حسين.

وقدم مهند علي، لاعب منتخب العراق، أداءً مميزًا في المباراة، وسجل هدفين من أصل ثلاثة أهداف للمنتخب.

ويعتبر هذا الفوز بداية قوية لمنتخب العراق في بطولة كأس آسيا، ويمنحه دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة اليابان في الجولة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى