أسعار الذهب ترتفع في مصر بحوالي 30 جنيها

كتب – محمد سمير

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا في التعاملات المسائية اليوم الاثنين، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعا في مصر، إلى 3330 جنيها للجرام بدون مصنعية، بزيادة قدرها 30 جنيها عن سعره في التعاملات الصباحية.

اقرأ أيضا.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الإثنين

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم كالتالي:

  • عيار 24: 3771 جنيها
  • عيار 21: 3330 جنيها
  • عيار 18: 2829 جنيها
  • عيار 14: 2200 جنيه
  • الجنيه الذهب: 26400 جنيه

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم في ظل زيادة الطلب على الذهب في البلاد، وكذلك على إثر تحرك سعر أونصة الذهب في البورصة العالمية.

وارتفع سعر أونصة الذهب في تعاملات اليوم الاثنين إلى 1810 دولارات، بزيادة قدرها 10 دولارات عن سعرها في تعاملات أمس.

وبحسب تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 9 يناير، فقد انخفض الطلب على عقود شراء الذهب بمقدار 11889 عقد مقارنة مع التقرير السابق، كما انخفضت عقود بيع الذهب بمقدار 10631 عقد مقارنة مع التقرير السابق.

وتأتي هذه الانخفاضات في عقود الشراء والبيع على الذهب، في ظل عدم الاستقرار في الأسواق وعدم وضوح الاتجاه حالياً، إلى جانب التذبذب في توقعات الأسواق بشأن مستقبل السياسة النقدية وأسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويتوقع خبراء أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار في الأسواق، وزيادة الطلب على الذهب كأصل آمن.

زر الذهاب إلى الأعلى