هجوم بطائرات مسيرة يستهدف القنصلية الأمريكية في أربيل

وكالات

تعرضت القنصلية الأمريكية في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، مساء اليوم الاثنين، لهجوم بطائرات مسيرة، أسفر عن وقوع انفجارات عنيفة وإصابة عدد من الأشخاص.

اقرأ أيضا.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية شرقي سوريا

وذكرت مصادر أمنية عراقية أن الهجوم وقع في تمام الساعة 9:35 مساءً بالتوقيت المحلي، حيث سقطت طائرات مسيرة مفخخة بالقرب من القنصلية، ما أدى إلى وقوع انفجارات عنيفة واشتعال النيران في بعض المناطق المحيطة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، بينهم جنود أمريكيون وعناصر من قوات الأمن العراقية، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، لكن فصائل عراقية موالية لإيران، سبق أن أعلنت مسؤوليتها عن هجمات مماثلة في الماضي، حيث تتهم الولايات المتحدة بالتدخل في الشأن العراقي ودعم فصائل مسلحة تعارضها.

وتأتي هذه الهجمات في ظل التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران، حيث تعهدت واشنطن بالرد على الهجمات التي تشنها إيران على قواتها في المنطقة.

وكانت فصائل عراقية، قد أعلنت يوم الأحد، استهداف قاعدتين أمريكيتين في حقل العمر والقرية الخضراء في سوريا، بطائرات مسيرة.

وقالت في بيان، إنه “استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي بالعراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم عناصرنا فى العراق، بالطائرات المسيرة، قاعدتين الاحتلال الأمريكي في حقل العمر، والقرية الخضراء بالعمق السوري”.

وأضاف البيان أن الهجوم أسفر عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين، دون أن تحدد عددهم أو مدى خطورة إصاباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى