5 ملامح تلخص رؤية فيتوريا للخصم والمباراة.. غانا ليست منتخب ضعيف

كتب: أحمد محمد

لقاء حاسم ومرتقب، وامتحان جديد صعب وضع فيه الفراعنة أنفسهم بعد تفريطهم فى الفوز بمباراة موزمبيق، فى الجولة الأولى من الدور التمهيدى، لبطولة أمم أفريقيا 2023، والآن تأتى الجولة الثانية للفراعنة أمام غانا، ولا تحتمل خيارات كثيرة، فى مجموعة تشهد مفاجآت غير متوقعة.
وتضم المجموعة الثانية، إلى جانب مصر وغانا كلا من منتخبى موزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي)، ويمكننا أن نحلل رؤية، روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، للمباراة وتفكيره فيها من خلال إجاباته على أسئلة المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس الأربعاء حول المباراة.

رؤية المدير الفنى للفراعنة

5 ملامح تلخص رؤية فيتوريا، لمباراة الغد يمكن أن نلخصها كالتالى:

أولا: شدد فيتوريا، على أهمية وصعوبة مواجهة غانا، في المباراة القادمة بـكأس أمم إفريقيا 2023.

ثانيا: إدراك فيتوريا لصعوبة مباراة الغد، يعكس أنه يضع منتخب غانا في اعتباره.

ثالثا: يحرص فيتوريا على تحسين أداء المنتخب المصري في مباراة الغد، وذلك من خلال التأكيد على ضرورة الانضباط التكتيكي وقوة الالتحامات وتحسين الأداء الدفاعي.

رابعا: يسعى فيتوريا أيضًا إلى رفع الروح المعنوية للاعبين، وذلك من خلال التأكيد على ثقته في قدراتهم واستعدادهم للمباراة.

خامسا: أكد فيتوريا فى تصريحاته على عدة أمور تتعلق بأداء الفراعنة، وذكرها كالتالى: “الأهم هو أن نكون منضبطين في القرارات التكتيكية وأكثر شراسة في الالتحامات، لأننا فقدنا تركيزنا في مرحلة من مراحل المباراة الماضية، نعلم أننا سنواجه منافسًا قويًا، وإذا لم نتحل بالتركيز سنواجه صعوبات، علينا تحسين بعض الأمور الدفاعية”.

فلسفة التغيير فى التشكيل

ومن ضمن ما قاله فيتوريا أيضا فى المؤتمر الصحفى “بالتأكيد لن أقول كيف سنلعب، لكن كل مباراة ذات قصة مختلفة، ومواجهة الغد ستكون مختلفة عن المباراة الماضية، سنختار اللاعبين الذين يُمكنهم الإجابة على كل أسئلتنا في اللقاء، هذا لا يعني إن كل شيء سيء، نحن نؤدي بشكل طيب، ونؤمن بما نفعله، إذا كنت سأغير شيء فهذا لأن المنافس يستلزم ذلك”.

وأردف: “أنا لست متفاجئًا لأنني تحدثت قبل مباراة موزمبيق، الآن الفرق تؤدي بشكل طيب، وأنا أؤمن بما يُقدمون، أعرف إن المباريات الافتتاحية صعبة، وأنا لست متفاجئًا تمامًا”.

وفي النهاية، يسعى فيتوريا إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد، وذلك من أجل مواصلة المنافسة على لقب كأس الأمم الأفريقية.

طالع المزيد:

فيتوريا يسعى لكتابة اسمه في سجل المدربين المتوجين بأمم أفريقيا

زر الذهاب إلى الأعلى