وزير الري يعلن عن قروض بدون فوائد للمزارعين للتحول للري الحديث

كتب.. محمد كريم

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، عن توفير قروض بدون فوائد للمزارعين بمنطقة الدراسة لاستخدام الرى الحديث فى مزارع قصب السكر بزمام ترعة بلوخر بمركز إدفو بمحافظة أسوان، على أن يتم سداد القرض على فترة 20 عاما.

اقرأ أيضاً.. وزير الري يتابع منظومة الشكاوى ويتفاعل مع المواطنين لحسم شكواهم

جاء ذلك خلال تفقد وزير الري للمنطقة التجريبية لاستخدام الرى الحديث فى مزارع قصب السكر بزمام ترعة بلوخر، حيث أشار إلى أن هذه القروض تأتي في إطار توجه الدولة نحو تعظيم الاستفادة من مواردها المائية المحدودة ورفع كفاءة نظام الري الحقلي وتعظيم العائد من وحدة المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية والعائد المادي للمزارعين.

ووجه وزير الري بالتنسيق بين أجهزة الوزارة وروابط مستخدمى المياه بالمنطقة والمساعدة بكل ما يمكن تقديمه لتفعيل دور الروابط في تشغيل وصيانة طلمبات الرفع، وتوفير التأمين اللازم لها ولمكونات شبكات الرى الحديث.

كما وجه بتوزيع أجهزة قياس رطوبة التربة على المزارعين لدورها الهام فى تنظيم عملية الرى وترشيد استخدام المياه وتحسين جودة المحاصيل المنتجة.

وأكد وزير الري أن الوزارة حريصة على التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة – وخاصة مصانع إنتاج السكر من قصب السكر – لتحفيز مزارعى قصب السكر بالصعيد للتحول لنظم الرى الحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى