باستثمارات 30 مليون دولار.. «سوبريم القابضة» تتحالف مع شركة إنجليزية لإنتاج أعلاف الحيوانات

 كتب: أحمد السيد

 أسس رئيس مجموعة سوبريم القابضة، محرم هلال، تحالفًا استثماريًا مع شركة إنجليزية، لإنشاء 4 مصانع للأعلاف والمركزات والمواد الكيمياوية ، باستثمارات تصل قيمتها إلى 30 مليون دولار.

وأوضح هلال أن التحالف أسس مجموعة استثمارية جديدة في مصر تحت اسم “كونتيننتال للاستثمار”، ستتولى بدورها تأسيس شركات تابعة لإدارة المصانع الأربعة المستهدف إنشائها.

ويساهم هلال الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، في مجموعة “كونتيننتال للاستثمار” بحصة تعادل 10% مقابل 90% للشركة الإنجليزية، التي ستموّل حصتها بالمشروع من مواردها الذاتية خارج مصر.

ووفقًا لهلال، تقام المصانع الأربعة على مساحة 57 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية المصرية، خلال عامي 2024 و2025 على أقصى تقدير.

وترصد مجموعة كونتيننتال للاستثمار 15 مليون دولار لتنفيذ المصنع الأول الخاص بمركزات الأعلاف والمستهدف تشغيله خلال شهرين، فيما ستوجّه نفس الاستثمارات لإقامة المصانع الثلاثة الأصغر حجمًا.

طالع المزيد:

التحالف الوطني: إعمار48 منزل متهالك بقرية الصفيح في الفيوم على مرحلتين

وأضاف هلال أن المصانع الجديدة تستهدف إنتاج مركزات أعلاف الدواجن والحيوانات والقطط والكلاب في مصر لتقليل فاتورة استيرادها بالعملة الصعبة سنويًا.

ولفت إلى أن مصر تستورد أكل قطط وكلاب بقيمة 350 مليون دولار سنويًا، وتصنيعها محليًا يوفر على الدولة نفقات دولارية طائلة.

وتشمل مركزات وإضافات الأعلاف كافة المواد الغذائية وغير الغذائية التي تضاف إلى الخلطة العلفية بكميات قليلة نسبيًا مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية ومضادات الفطريات، ومضادات الأكسدة، والمنشطات الحيوية، والأنزيمات.

وأعرب هلال عن عزمه زيادة استثماراته في مصر “بشدة وبأقصى ما يمكن” خلال الفترة المقبلة، رغم تفاقم أزمة نقص الدولار التي دفعت المصانع المصرية للعمل بطاقة إنتاجية أقل من 50% خلال الفترة الحالية.

وأضاف هلال أنه يحرص على تنويع محفظة استثماراته الخاصة في أكثر من قطاع خلال الفترة الحالية، خاصة في قطاع الأعلاف.

وأوضح أن مجموعة “سوبريم” القابضة التي يترأس هلال مجلس إدارتها، تمتلك نحو 3 مصانع هى جازفيل بمنطقة أبو رواش بالجيزة، وغاز السويس بالسويس، وفيرست جاز بمدينة العاشر من رمضان، فيما يعمل بهم نحو 500 موظف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى