ضياء رشوان: تم رفع مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني لرئيس الجمهورية

كتبت: هدى الفقى

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني قد تم رفعها إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وإحالتها إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها.

وأضاف رشوان في تصريحات لبرنامج “في المساء مع قصواء” المذاع على قناة “سى بى سى”، أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيناقش الوثيقة التنفيذية التي طرحتها الحكومة بشأن تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، وأن لدى المجلس بعض الملاحظات عليها.

وواصل: “كما سيتابع المجلس المدد الزمنية التي وضعتها الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن دور الانعقاد الرابع لمجلسي النواب والشيوخ سيشهد أكبر قدر تشريعي من مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني”.

وأكد رشوان أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيجتمع في القريب العاجل لبحث الترتيبات الخاصة بانطلاق المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رشوان في تصريحاته أن مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني تشمل 13 محورا، تم الاتفاق عليها خلال 15 جلسة عقدها مجلس الأمناء منذ انطلاق الحوار في 20 يوليو 2022، مشيرا إلى أن مخرجات المرحلة الأولى تضمنت العديد من التوصيات المهمة، من بينها مراجعة الدستور، وإصلاح النظام السياسي، وتعزيز حقوق الإنسان، وتطوير الاقتصاد، وتحسين الخدمات العامة، وحل قضايا الحوار الوطني مع القوى السياسية المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى