“سكاى نيوز” تعتذر لليهود بعد أن فضحتهم مذيعة القناة

مصادر – بيان

في واقعة نادرة، وجهت مذيعة قناة سكاي نيوز الأمريكية انتقادًا لاذعًا لنائب الكنيست الإسرائيلي داني دانون، خلال مقابلة معه حول سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين، حسبما نشر موقع وكالة الأنباء المصرية “إندكس”.

وكان دانون يتحدث عن ضرورة السماح للفلسطينيين بالهجرة الطوعية من غزة، فردت عليه المذيعة بسخرية قائلة: “تقصد مثل الهجرة الطوعية لكثير من اليهود خلال المحرقة؟”

أثارت هذه المقارنة غضب دانون، الذي هاجم المذيعة بشدة، متهمًا إياها بمعاداة السامية.. وبعد وقت قصير، أصدرت شبكة سكاي نيوز اعتذارًا عن المقارنة، قائلة إنها كانت غير مناسبة ومثيرة للغضب.

السياق

كانت المقابلة تتناول سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين، وخاصةً في قطاع غزة.

وكان دانون يدافع عن سياسة إسرائيل، التي ترى أن الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو التهجير الطوعي للفلسطينيين من غزة.

وردت المذيعة على دانون قائلة: “تقصد مثل الهجرة الطوعية لكثير من اليهود خلال المحرقة؟”، وكانت هذه المقارنة مثيرة للجدل، لأنها تقارن بين وضع الفلسطينيين في غزة اليوم، وبين وضع اليهود في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية.

الهجوم على المذيعة

وكما هو متوقع أثارت المقارنة السابقة غضب دانون، الذي هاجم المذيعة بشدة، متهمًا إياها بمعاداة السامية، قائلا: “كيف يمكنك المقارنة بين هذه المواقف؟ عيب عليك هذه مقارنة مخزية ومعادية للسامية.”

اعتذار

بعد وقت قصير، أصدرت شبكة سكاي نيوز اعتذارًا عن المقارنة، قائلة إنها كانت غير مناسبة ومثيرة للغضب.

وقالت الشبكة: “في مقابلة أجريت أمس الجمعة، مع السياسي الإسرائيلي داني دانون، أجرت مذيعة سكاي نيوز مقارنة بين تصريحات دانون بشأن حرب إسرائيل مع حماس ومعاملة الشعب اليهودي في إسرائيل خلال المحرقة”.

وأضافت “شبكة سكاي نيوز تدرك أن المقارنة غير مناسبة على الإطلاق، وبطبيعة الحال هذه التعليقات مسيئة. سكاي نيوز تريد الاعتذار دون تحفظ عن المقارنة، والاعتذار شخصيًا للسيد دانون.”

طالع المزيد:

نائب عربى فى البرلمان الإسرائيلى: العلم الفلسطينى جننكم

زر الذهاب إلى الأعلى