مدير الصحة العالمية يتأثر بالوضع في غزة ويستحضر ذكريات حرب إثيوبيا وإريتريا

وكالات

في خطاب مفعمة بالعواطف، دعا تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إلى وقف إطلاق النار في غزة و”إيجاد حل حقيقي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

اقرأ أيضاً.. CNN: جهود دولية مكثفة لإقرار صفقة الرهائن ووقف القتال في غزة

واصفاً الأوضاع في غزة بأنها “جحيمية” بعد استشهاد أكثر من 25 ألف شخص في العدوان الإسرائيلي، استحضر غيبريسوس ذكريات طفولته خلال الحرب الحدودية بين إثيوبيا وإريتريا بين عامي 1998 و2000، عندما كان يختبئ مع أطفاله في مخبأ هرباً من القصف.

تجربة شخصية مؤثرة:
“أنا مؤمن حقيقي، بسبب تجربتي الخاصة، بأن الحرب لا تأتي بحل، بل بمزيد من الحرب، ومزيد من الكراهية، ومزيد من العذاب، ومزيد من الدمار، لذا دعونا نختار السلام ونحل هذه القضية سياسيًا”.

أمل في حل دائم:

أعرب غيبريسوس عن أمله في إنهاء الحرب والوصول إلى حل حقيقي، قائلاً: “أعتقد أنكم جميعًا قلتم بحل الدولتين وما إلى ذلك، ويحدوني أمل أن تنتهي هذه الحرب وتنتقل إلى حل حقيقي”.

عجز الكلمات عن وصف المأساة:

انهار غيبريسوس خلال خطابه، عاجزًا عن الكلمات لوصف المأساة الإنسانية في غزة.

التركيز على الأزمة الصحية:

شدد غيبريسوس على ضرورة وقف إطلاق النار من أجل معالجة الأزمة الصحية الخطيرة في غزة، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الأدوية والمعدات الطبية،

مناشدة عالمية:

ناشد غيبريسوس المجتمع الدولي العمل على إنهاء الصراع وتحقيق السلام في غزة، مؤكداً أن “الصحة حق إنساني أساسي، ولا يمكن ضمانه إلا بوجود سلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى