“سأنتقم وأدفع الثمن”.. منظمة المنتقمون الإسرائيليون تهدد بإيذاء نواب الكنيست وعائلاتهم

كتب: أشرف التهامي

رسائل يُزعم أنها أرسلت من قبل مجموعة تطلق على نفسها اسم: “منظمة المنتقمون الإسرائيليون” تهدد بإيذاء أعضاء التحالف الحكومي الحالي الاسرائيلي وعائلاتهم؛ تتضمن الرسائل العناوين وأرقام الهوية الوطنية للمشرعين وأفراد أسرهم.

ما القصة؟

تم إرسال رسالة غير مسبوقة تحتوي على تهديدات ضد أعضاء الائتلاف الحكومي الحالي الاسرائيلي إلى منزل اثنين من أعضاء الكنيست.

وذكر موقع “Ynet واينت” الإسرائيلى أن الرسالة، التي يُزعم أنها أرسلت “نيابة عن منظمة المنتقمون الإسرائيلية”، تحتوي على تهديد صريح بإيذاء أعضاء التحالف وعائلاتهم، بما في ذلك الأطفال والأحفاد.
وتم وضع الرسالة أمام منزل عضو الكنيست إيلي دلال من حزب الليكود، كما تم إرسال رسالة مماثلة إلى عضو الكنيست من حزب الليكود إلياهو ريفيفو. وتضمنت الرسالة عناوين وأرقام الهوية الوطنية لأعضاء الائتلاف، إلى جانب أسماء أفراد عائلاتهم وأرقام هوياتهم. وتم إخطار الأطراف المعنية، بما في ذلك الشرطة الإسرائيلية.
قدم ضابط أمن الكنيست شكوى عبر الإنترنت إلى الشرطة بشأن التهديدات الموجهة ضد عضوي الكنيست من حزب الليكود. وسيتم التحقيق في الأمر من خلال مركز موريا التابع لشرطة منطقة القدس، حيث سيتم تحديد ما إذا كان ينبغي نقله إلى وحدة تحقيق وطنية بسبب وضعهم كأعضاء كنيست أو إلى مراكز الشرطة القريبة من مكان إقامتهم.
التقييم هو أنه سيتم توحيد التحقيق وإسناده إلى وحدة محلية أو وطنية تتمتع بموارد استخباراتية وتحقيقية، من أجل الوصول إلى أولئك الذين حرضوا على رسالة التهديد.

المنتقمون يقدمون أنفسهم

وجاء في الرسالة التي تحمل عنوان “منظمة المنتقمون الإسرائيليون – سأنتقم وأدفع الثمن” “إننا نتصرف بإلهام المنتقمين اليهود”.

وكتبوا أن “المنظمة تأسست الصيف الماضي على يد مجموعة من الإسرائيليين من أماكن مختلفة، ولا يوجد بيننا ضحايا مباشرون، أو أفراد من عائلات الضحايا، ولا ندعي أننا نمثلهم”.

الهدف من المنظمة

وجاء في الرسالة: “لقد أسسنا المنظمة من أجل تحديد الثمن وإلحاق الضرر بالإرهابيين الأفراد، أو الجماعات التي نفذت أعمالاً إرهابية في إسرائيل. حتى 7 أكتوبر ، لم نرى أنه من المناسب العمل ضد أعضاء التحالف. ولسوء الحظ، كنا كذلك”. مخدوعون. سنتحرك شخصيا ضد أعضاء الائتلاف الحاليين ولن ننسى أسمائهم.”
وفي الرسالة، كان هناك تهديد “بالانتقام من أعضاء الائتلاف الحكومي الحالي، سواء كانوا يخدمون في مناصبهم أو ما إذا كانوا قد تقاعدوا من الحياة السياسية. وسيكون هناك ضرر كبير لهم ولأسرهم، بما في ذلك الأزواج والأشقاء، “الأطفال والأحفاد. ستكون هناك إصابات تمثيلية لفرد أو اثنين من أفراد الأسرة يمكننا الوصول إليهم. هذا جرح للروح. الإصابات ستكون متناسبة مع عدد من يسقطون”.

بيان

وقال مكتب ريفيفو في بيان: “نعرب عن صدمتنا واشمئزازنا من العمل الإجرامي والتهديدات الموجهة ضده وغيره من المسؤولين المنتخبين والموظفين العموميين. لا يوجد نزاع سياسي يبرر التهديدات ضد مسؤول منتخب. لقد أبلغنا المسؤولين الأمنيين المعنيين الذين سيفعلون ذلك”. يجب التواصل مع الجناة وتقديمهم للعدالة، ولن يتم ردع عضو الكنيست ريفيفو”.

زر الذهاب إلى الأعلى