روما تصرخ ضد ختان الإناث.. فى مناسبة اليوم العالمي لمكافحة الظاهرة

 رئيس جمعية إتحاد الأطباء العرب في إيطاليا: علينا أن نعمل معًا لمكافحة هذا العنف المستمر

 

رسالة روما: إكرامى هاشم

تحت شعار:  “إعادة الكرامة والصحة للمرأة بين شمال العالم وجنوبه”، شهدت العاصمة الإيطالية روما أمس الثلاثاء 6 فبراير مؤتمرًا دوليًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة ختان الإناث، هذه العادة والظاهرة البغيطة التي حظرتها الأمم المتحدة في عام 2021، والتى تكافحها حكومات العام المختلفة، التى تنتشر فيها الظاهرة ، وعلى الرغم من ذلك لم تستطع أن تقضى عليها حتى الآن.

انعقد المؤتمر فى مقر وزارة الصحة الإيطالية، وشارك فيه عدد كبير من أطباء الجراحة والنفس، وعدد كبير من المتخصصين، وممثلى جمعيات حقوق المرأة، وبرلمانيين منهم أنطونيو جبريلي عضو مجلس النواب الإيطالى، وناريا بارينتي عضو مجلس الشيوخ، وهونسو سيلتو أستاذ القانون الدستوري بجامعة روما تري، وماريا مونتليوني نائب المدعي العام السابق، والدكتور صبري حسان رئيس اتحاد الأطباء العرب في إيطاليا والجمعية الإيطالية العربية.

التأثير على المرأة

استعرض المشاركون في المؤتمر تأثير تلك الظاهرة على المرأة مجتمعيًا ونفسيًا وصحيًا وكيف أنه على الرغم من الجهود المبذولة على صعيد المجتمعات الدولية، ماتزالتلك الجهود غير كافية لوقف تلك الظاهرة.

أرقام صادمة

وكشف المشاركون عن أرقام صادمة حول الظاهرة، منها أن 250 مليون امرأة وفتاة تعرضت لشكل من أشكال تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، ومازلن على قيد الحياة، وأن ملايين الفتيات تتعرض سنويًا لخطر هذه الممارسة في أكثر من 30 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

كشفت الإحصائيات أيضا أن أكثر من نصف الفتيات اللاتي خضعن لشكل من أشكال تشويه الأعضاء التناسلية لم يبلغن سن الخامسة عشر ومالا يقل عن 44 مليون فتاة قد خضعن له قبل ال 14 عامًا.

فى أفريقيا أعلى المعدلات

وعرضت إحدى المشاركات بحوثها الاستقصائية المتعلقة بالظاهرة، وتناولت أشكال الممارسة وأكثر الدول انتشارًا فيها، موضحة أن أعلى معدل انتشار كان في الصومال بنسبة 98% بين النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 49 عاما، يأتى بعدها غينيا بنسبة 97% ، ثم جيبوتي 93% ، وبعدها جامبيا في غرب إفريقيا بنسبة 56% ، وجاءت بعدها موريتانيا بنسبة 54% ، ثم أندونيسيا التى يعاني نصف الفتيات فيها من جراء تلك الممارسة.

وأضافت إحدى المتخصصات في مجال حقوق المرأة أنه على الرغم من حملات التوعية والجهود المبذولة، وبدلًا من أن تتناقص هذه الممارسات بمرور الوقت، يبدو أنها أصبحت أكثر انتشارًا حتى في البلدان التي لم تكن معروفة فيها من قبل حتى أصبحت مشكلة عالمية تنتقص من حقوق الإنسان وتؤثر على الفتيات والنساء في كل منطقة من مناطق العالم ، ولم تعد تقتصر على بلد معين نظرًا للزيادة الهائلة في ظاهرة الهجرة على المستوى العالمي.

شكل من أشكال العنف

أما الدكتور حسن صبري رئيس اتحاد الأطباء العرب في إيطاليا فقد أعرب خلال كلمته أمام الحضور عن أن عملية ختان الإناث تعد انتهاكًا جنسيًا للمرأة وشكلًا من أشكال العنف يمارس ضدها، ويتم نتيجة موروثات ثقافية مغلوطة في المجتمعات التي يتم فيها القضاء على تلك الممارسة.

ووجه رئيس إتحاد الأطباء العرب في إيطاليا، نداءا للجميع بضرورة استشعار الخطر جراء تلك الممارسة، والعمل معًا بإستمرار من أجل مكافحة ذلك العنف المستمر، معربًا عن أمله في خلق مستقبل للفتيات خال من أي شكل من أشكال العنف والإنتهاك ضدهن.

أما عن إيطاليا فتشير الإحصاءات إلى أن هناك 85 ألف امرأة تعاني من تشويه الأعضاء التناسلية ومن بينهن ما يقرب من 7 آلاف فتاة قاصر، هذا على الرغم من تجريم “الختان” قانونيًا في إيطاليا، لكن المتضررات من تلك الظاهرة اغلبهن من المهاجرات اللاتى يأتين من بلدان قارة إفريقيا، ومنها دول عربية.

طالع المزيد:

قمة إيطاليا – أفريقيا: جمع 150 مليار يورو من أوروبا لدعم القارة السمراء

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.