محافظ الجيزة والرئيس التنفيذي لـ “تنمية المشروعات” يتفقدان  تطوير المناطق غير المخططة بالجيزة

كتب: على طه

قام اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، يرافقه باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بزيارة تفقدية لبعض المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها لتطوير المناطق غير المخططة بأرض اللواء بمحافظة الجيزة.

جاءت الزيارة في إطار برنامج الإرتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة بالقاهرة والجيزة الذي ينفذه الجهاز بتمويل من الإتحاد الأوروبي بمنحة مفوضة إلى الوكالة الفرنسية للتنمية.

أبرز المشروعات

ومن أبرز المشروعات التي تم تفقدها رصف الطريق الأبيض بالأسفلت وتبليط الشوارع المتفرعة منه بالإنترلوك بتمويل قدره 10 مليون جنيه.

وتم خلال المشروع رصف 1.2 كم من الطريق الأبيض بالأسفلت، وتبليط الشوارع الفرعية بالإنترلوك، وتوفير الإنارة المناسبة.

كما تم توفير حوالى 8,740 يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمنطقة، وتحققت استفادة أكثر من 35 ألف مواطن من المشروع.

أهمية المشروع

ويأتى المشروع فى إطار استكمال التعاون بين الجهاز ومحافظة الجيزة لتنفيذ مختلف أنشطة برنامج الإرتقاء الحضري، وتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى معيشة للمواطنين، والإرتقاء بالبنية الأساسية بهذه المناطق وتوفير الطرق المناسبة والمياه والإنارة، وتوفير البيئة المناسبة لسكان هذه المناطق لإقامة مشروعات صغيرة جديدة أو الإستمرار في مشروعاتهم القائمة، وتوفير فرص عمل مستدامة لأبناء هذه المناطق.

التعاون مع الشركاء الدوليين

ومن جانبه أشاد باسل رحمي باستمرار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ برنامج الارتقاء الحضري، مثنيا على التعاون الفعال مع محافظة الجيزة للعمل على تلبية احتياجات المواطنين ورفع كفاءة البنية الأساسية بالمناطق الأكثر احتياجا.

كما تم إتاحة تمويل لعدد 24 مشروعا بمحافظة الجيزة من خلال عدد 11 عقد إتفاق إطار عمل بإجمالى 204 مليون جنيه وذلك خلال المرحلة الأولى والإضافية من الإتفاقية.

  تطوير المناطق غير المخططة

وأكد اللواء أحمد راشد على حرص المحافظة على استمرار التعاون مع جهاز تنمية المشروعات والشركاء الدوليين على رأسهم الإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمناطق غير المخططة.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك التعاون يُرسى دعائم وجهود الدولة المصرية في تحسين معيشة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات.

وجدير بالذكر أن هذا التعاون بين المحافظة، وجهاز تنمية المشروعات، يُعد جزءًا من اهتمام الدولة المصرية غير المسبوق بملف تطوير العشوائيات والمناطق غير المخططة، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى