مسؤولو “تيك توك” الصينية يزورون إسرائيل: “لن نسمح بدعم حماس على المنصة”

كتب: أشرف التهامي

زار اثنان من كبار مسؤولي المنصة الشهيرة “تيك توك TikTok” المملوكة للصين، إسرائيل، وصرحا خلال الزيارة أنهما جاءا إلى إسرائيل: “للاستماع إلى الادعاءات والتعلم”، حسب قولهما.

وكشف مايكل بيكرمان وثيو بيرترام، من “تيك توك” أن فريقًا متخصصًا يعمل على مكافحة المحتوى التحريضي ومعاداة السامية، مما أدى إلى إزالة أكثر من 150 مليون مقطع فيديو و46000 بث مباشر منذ 7 أكتوبر، وسط مزاعم معاداة السامية وانتشار معلومات يزعم الاسرائيليون أنها كاذبة ومقاطع فيديو تحض على الكراهية ضد إسرائيل (حسب قولهما).

لقاءات فى أمريكا وأوروبا

وفى وقت سابق التقى مايكل بيكرمان، نائب الرئيس ورئيس السياسة العامة في TikTok في الولايات المتحدة، وثيو بيرترام، نائب نائب الرئيس للعلاقات الحكومية والسياسة العامة في TikTok في أوروبا، بالرئيس إسحاق هرتزوغ وقاما بزيارة ياد فاشيم.

الرئيس يتسحاق هرتسوغ يلتقي بكبار ممثلي TikTok الذين يزورون إسرائيل لمناقشة انتشار المحتوى المعادي للسامية والمناهض لإسرائيل على المنصة
الرئيس يتسحاق هرتسوغ يلتقي بكبار ممثلي TikTok لمناقشة انتشار المحتوى المعادي للسامية والمناهض لإسرائيل 

يوضح بيرترام: “سبب وجودنا هنا هو الاستماع ومعالجة نظريات المؤامرة الخاطئة حول TikTok وإسرائيل”، مضيفا: “التقينا بالرئيس هرتسوغ، والتقينا بالوزراء، وذهبنا إلى ياد فاشيم في المساء، والتقينا هذا الصباح بأحد الأسرى المفرج عنهم والذي لا يزال أفراد عائلته في الأسر”.
“في 7 أكتوبر، تواصلت TikTok Israel معي. اتصلت بالرئيس التنفيذي ورئيس فريق السلامة، وأخبرني: “لدينا بالفعل فريق استجابة للأزمات لهذا الغرض”. “منذ تلك اللحظة، أصبحت هذه أولويتنا القصوى. قبل 7 أكتوبر، شهدنا ارتفاعًا في معاداة السامية، ومنذ ذلك الحين أصبح ارتفاع معاداة السامية أكثر وضوحًا”.
منذ 7 أكتوبر، أصبح TikTok منصة لنشر مقاطع فيديو الرعب والكراهية والمعلومات الكاذبة”. بحسب زعمه “ومع ذلك، تدعي TikTok خلاف ذلك.

التحايل على الرقابة

وبحسب الشركة فإنهم يعملون ضد المحتوى التحريضي، وحتى عندما يتصرفون ضدها، يمكن التحايل على الرقابة: فقد قرر بعض كارهي إسرائيل تضمين محتوى مناهض لإسرائيل أو مؤيد للفلسطينيين في محتوى بريء مثل دروس الماكياج لتجاوز أنظمة التصفية في TikTok.
وقال المسؤولان الكبيران: “لقد أزلنا أكثر من 150 مليون مقطع فيديو منذ بدء الحرب، إلى جانب أكثر من 46 ألف بث مباشر يحتوي على محتوى يشجع الإرهاب والخطاب المؤيد لحماس والافتراء والأخبار الكاذبة ومقاطع الفيديو العنيفة”.

وأضافا: “لا يمكننا أن نتغلب على الأمر بنسبة 100%، ولكن يجب علينا إزالة مثل هذا المحتوى، مما يعني أننا بحاجة إلى أن نبقى يقظين. على سبيل المثال، لدينا الآن سياسة حيث نتعامل مع إنكار حماس للهجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر بالضبط.. مثل إنكار المحرقة”.

وقالا أيضا : “نحظر أي دعم لحماس عبر المنصة، الحرب معقدة، ولكن عند التعامل مع معاداة السامية والمعلومات المضللة حول الهجمات، يجب إزالتها من المنصة، إنها ليست معقدة”.

طالع المزيد:

محمد رمضان يحتفل بـ 15 مليار مشاهدة على التيك توك

أوسيمين ينهي أزمته مع نابولي بعد إقالة المسؤول عن فيديو تيك توك

زر الذهاب إلى الأعلى