حماس تشيد بالجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية

وكالات

في تصريحات صحفية حديثة، أشاد طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالجهود التي يبذلها الأشقاء في مصر على مستوى الوساطة والمساعدة الإنسانية.

اقرأ أيضاً.. 16 مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة ترفع عدد الشهداء لـ28064

وقد أعرب عن شكره لهم على هذه المساعدات، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وحقوقه ومستعد للموت على أرضه، كما أكد دعم حماس للشعب المصري الرافض لأي تهجير.

وفي مداخلة خلال برنامج “في المساء مع قصواء” الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة cbc، أضاف النونو أن الاحتلال يظهر دومًا أن المشكلة فلسطينية فلسطينية ليتهرب من الموقف، ودائمًا يصدر أزمته الداخلية على حسابنا، ويحملنا مسئولية خلافاته وفشله.

وأكد أن كل الفصائل الفلسطينية على قلب رجل واحد وموقفنا هو موقف الدولة المصرية الرافض لأي محاولات تهجير.

وتابع النونو، يدخل بالكاد من 5 إلى 6 شاحنات لشمال قطاع غزة، والوضع الإنساني شديد الصعوبة، ودعونا العالم لفك هذا الحصار ومحاولة التجويع للشعب الفلسطيني، ولكن نقول لهم شعبنا صامد.

وأشار إلى أن الموقف العربي متفاوت ومعظمه دون حجم المأساة والكارثة، ونحن نحتاج لتطبيق أمين ودقيق لقرارات القمة العربية.

وأكد أننا في حاجة لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار، وإنهاء الاحتلال والحصار بشكل جذري على الشعب الفلسطيني، ولابد من حل، وآن الآوان أن تقول أمتنا العربية كلمة واضحة بأن إنهاء الاحتلال هو عنوان الاستقرار في المنطقة.

واستطرد النونو، نريد موقفًا عربيًا صارمًا لوقف العدوان ودعم الجهود التي تقوم بها مصر وقطر، والأمة العربية والإسلامية لديها المقدرة على الضغط ووقف الاحتلال، ونحن مستعدون للأسوأ وكل الاحتمالات والدفاع عن الشعب الفلسطيني، والاحتلال فشل وسيفشل في تحقيق أهدافه وسيذهب ويجر أذيال الخيبة، ونحن على يقين بأننا سننتصر بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى