سموتريش يُعرقل مساعدات أمريكية لغزة: شاحنة دقيق تُمنع من الدخول

وكالات

أقدم وزير المالية الإسرائيلي المتطرف “بتسلئيل سموتريش” على خطوة جديدة تُعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث منع دخول شاحنة دقيق مملوكة للولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما نشر موقع “والا” الإسرائيلي.

اقرأ أيضا.. إسرائيل تعلن إصابة 19 من جنودها بمعارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

انتهاك للاتفاقات:

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن تأخير دخول شاحنة الطحين يُعد انتهاكًا لالتزام قطعه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أسابيع، بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

حرب إبادة جماعية:

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ130 على التوالي، حيث ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي إلى 28473، بالإضافة إلى 68146 جريحًا.

معاناة إنسانية:

وتعاني غزة من كارثة إنسانية حقيقية جراء الحصار الإسرائيلي المُحكم، ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية، وانقطاع التيار الكهربائي، وشحّ المواد الغذائية.

نداءات دولية:

تُناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لإنقاذ حياة المدنيين.

موقف أمريكي:

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها من منع دخول شاحنة الطحين إلى غزة، وطالبت إسرائيل بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون قيود.

زر الذهاب إلى الأعلى