دخول شاحنات مساعدات جديدة من معبر رفح إلى غزة

وكالات
شهد قبل قليل، معبر رفح مرور دفعة مساعدات إنسانية نقلتها شاحنات مصرية فى طريقها إلى الجانب الفلسطيني لتقدم إلى سكان غزة .

اقرا أيضًا.. الجنرال موشيه الفلسطينى.. إسرائيل تنتقم بقتله فى غزة

وأكدت إدارة معبر رفح، انه تم صباح اليوم الاربعاء تسيير دفعة شاحنات مساعدات  فى طريقها لقطاع غزة تحت إشراف الهلال الأحمر المصرى.

مساعدات جديدة إلى غزة

وفي سياق متصل شهد معبر رفح خلال الساعات القليلة السابقة، إدخال 4 شاحنات غاز طهى 2 شاحنة سولار، و73 شاحنة مساعدات، 27 شاحنة قطاع خاص.

كانت قد أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأربعاء، بمقتل امرأة إسرائيلية وإصابة 7 آخرين جراء إطلاق رشقات صاروخية متتالية من حزب الله باتجاه صفد المحتلة ومحيطها.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى زيف في صفد المحتلة.

ووفقا للصحيفة العبرية فقد تم إطلاق عشرة صواريخ على صفد خلال القصف الأخير على الجليل الأعلى المحتل.

وبحسب التقرير فقد اعترضت القبة الحديدية معظم الصواريخ، وسقط بعضها في مناطق مفتوحة، وأصاب صاروخ منزلاً في صفد بشكل مباشر.

هجوم كبير من حزب الله على اسرائيل

وقالت المتحدثة باسم نجمة داود الحمراء: إن طواقم نجمة داوود الحمراء والمسعفين يقدمون العلاج الطبي ويحولون سبعة مصابين إلى المستشفى: 3 في حالة متوسطة، و4 في حالة خفيفة، وجميعهم في كامل وعيهم ويعانون من كدمات في أطرافهم.

علق وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، ورئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيجدور ليبرمان، على إطلاق حزب الله حوالي 10 صواريخ باتجاه إسرائيل، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحي بين صفوف جيش الاحتلال.

وهاجم ليبرمان الحكومة الإسرائيلية وكتب على حسابه على موقع X : “الخط الأحمر أصبح راية بيضاء – حكومة الحرب استسلمت لحزب الله وخسرت الشمال”.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن قصف لحزب الله استهدف مدينة صفد المحتلة اليوم هو الأخطر منذ بداية التصعيد مع إسرائيل في جنوبي لبنان.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية فأن الهجوم على صفد لم يحدث منذ اندلاع الحرب وهو حدث استثنائي مع إطلاق الصواريخ نحو منطقة بعيدة نسبيا عن الحدود.

علق وزير الأمن القومي الصهيوني ايتمار بن جفير على هجوم حزب الله اليوم على شمال الأراضي المحتلة معتبرا أن الأمر لا يجب أن يبقى دون رد حاسم.

وطالب بن جفير رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعقد اجتماع عاجل قائلا إن القصف من لبنان ليس ضربات متقطعة بل هو حرب فعلية.

وذكر بن جفير أنه آن الأوان للتخلي عن الفرضية المعمول بها حاليا في الشمال مع لبنان، مطالبا بتعامل حاسم مع حزب الله.

وأردف بن جفير بقوله “نحن في حرب في الشمال وآن الأوان لتعديل مفهومنا للوضع هناك”.

زر الذهاب إلى الأعلى