حقيقة تعطيل الدراسة في القاهرة غدا بسبب الطقس

كتب.. محمد علي

نفت محافظة القاهرة أي تعطل للدراسة غداً الخميس، مؤكدة أن غداً سيكون يومًا دراسيًا طبيعيًا. وأوضحت المحافظة أن ما تردد عن تعطيل الدراسة غير صحيح، وأن الطقس غداً سيكون مائلًا للبرودة مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على أماكن متفرقة، وفقًا لإخطار هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضاً.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء

استعدادات لمواجهة الأمطار:

وأكدت محافظة القاهرة أنها اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لمواجهة الأمطار، حيث نشرت سيارات لشفط مياه الأمطار بالتزامن مع سقوطها، كما تم تمركز سيارات بمطالع ومنازل الكبارى والنقاط الساخنة التي تتجمع فيها المياه، وذلك بالتنسيق مع شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية:

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد الخميس طقسًا مائلًا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، باردًا على السواحل الشمالية الغربية، ودافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما سيكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، كما تتكون الثلوج ليلاً على مرتفعات سانت كاترين.

أمطار غزيرة ورعدية:

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أيضًا هطول أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على مطروح – اسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – دمياط – بور سعيد على فترات متقطعة.

زر الذهاب إلى الأعلى