د. أميرة عبد العظيم: كيف تدير الأسرة ميزانيتها في ظل الأزمة الاقتصادية؟.. فيديو

كتبت: هدى الفقى

أكدت د. أميرة عبد العظيم، المحلل الاقتصادى أن معظم دول العالم، بما فيها الدول الكبرى، تواجه أزمة اقتصادية طاحنة أدت إلى ارتفاع هائل في أسعار المواد الغذائية.، في ظل هذه الظروف، تصبح إدارة ميزانية الأسرة ضرورية أكثر من أي وقت مضى.

وأضافت “عبد العظيم” من خلال مشاركتها فى برنامج “طعم البيوت” المذاع على القناة الثانية فى التليفزيون المصرى؛ متسائلة: “من هو المسؤول عن إدارة ميزانية الأسرة؟

وأجابت: لا شك أن الزوجة تلعب دورًا هامًا في إدارة ميزانية الأسرة، وذلك لمعرفتها الكبيرة باحتياجات البيت وإمكانياته، ولكن يجب أن نؤكد على أن المسؤولية مشتركة بين الزوج والزوجة، فكلاهما يجب أن يشارك في تخطيط وتنفيذ الميزانية.

كيف تُدار ميزانية الأسرة؟

وواصلت “عبد العظيم” أن أول خطوة هي تحديد مصادر الدخل المتاحة للأسرة، سواء كانت رواتب الزوج والزوجة أو أي مصادر أخرى، وثاني خطوة هي تحديد بنود المصروفات، مع مراعاة أولوياتها.

وأوضحت أنه يمكن تقسيم المصروفات إلى فئات أساسية مثل: الإيجار أو أقساط المنزل، المرافق (كهرباء، ماء، غاز)، الطعام، المواصلات، التعليم، الصحة، الترفيه.

خطة الميزانية

وقالت: “يجب على الزوجة أن تُعد خطة لإدارة هذه الميزانية، سواء كانت خطة أسبوعية أو شهرية أو سنوية، يجب أن تتضمن هذه الخطة ما يلي:

تحديد أولويات المصروفات.
تخصيص مبلغ للطوارئ.
الابتعاد عن ثقافة التخزين.
اتباع سياسة الترشيد في الاستهلاك.
إعادة تدوير الأشياء بدلاً من شراء الجديد”.

تحسين دخل الأسرة

وفى تفكير خارج الصندوق، أوضحت “المحلل الاقنصادية” أنه يمكن للمشروعات الصغيرة أن تُساعد في تحسين دخل الأسرة، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية، مضيفة أن هه المشروعات لا تحتاج الى رأس مال كبير وتؤثر فى الناتج المحلى الاجمالى.

ونصحت “عبد العظيم” بضرورة الابتعاد عن ثقافة التخزين التى بدورها تساعد على احتكار التجار للسلع والرفع فى اسعارها، وأنه لابد من اتباع سياسة الاستغناء وايجاد البدائل التى بدورها تساعد على عدم احتكار السلع وتلاعب التجار.
وأخيرا لابد من اتباع سياسة الترشيد فى الاستهلاك فى كل شئ وثقافة إعادة التدوير بدلا من شراء الجديد.

طالع المزيد:

الغرف التجارية: مبادرة خفض أسعار 7 سلع أساسية خطوة مهمة للحد من التضخم

شاهد فيديو الحلقة:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.