الأهلي يُحقق فوزًا صعبًا على ميدياما ويُقترب من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتب – علي نور

حقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا على ميدياما الغاني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا.. حسين الشحات يسجل هدف الأهلي الأول أمام ميدياما الغاني

الشوط الأول سلبي وفرص ضائعة:

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، مع سيطرة نسبية من ميدياما الذي حاول اختراق دفاعات الأهلي من الجبهة اليمنى، لكن يقظة محمد هاني وياسر إبراهيم حرمتهم من تهديد مرمى مصطفى شوبير.

وأهدر حسين الشحات فرصة محققة للتقدم للأهلي في الدقيقة 13 بعد مراوغته للمدافع وسدده كرة مرت أعلى العارضة. وتصدى شوبير لفرصة خطيرة من ميدياما في الدقيقة 16.

الشحات يُسجل هدف الفوز في الشوط الثاني:

في الشوط الثاني، نجح حسين الشحات في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 48 من تصويبة بيسراه لمست يد حارس الفريق الغاني واستكملت طريقها إلى المرمى، بعد استلامه تمريرة سحرية من أنتوني موديست.

تغييرات الأهلي وحماية النتيجة:

أجرى الأهلي العديد من التغييرات خلال المباراة، حيث شارك وسام أبو علي بدلا من أنتوني موديست، ورامي ربيعة بدلا من كريم نيدفيد، وأكرم توفيق بدلا من ياسر إبراهيم، ورضا سليم بدلا من حسين الشحات.

وهدد وسام أبو علي مرمى ميدياما بتصويبة مباغتة في الدقيقة 87 ولكن تصدى لها الحارس، وبعدها لعب رضا سليم رأسية ولكن مرت أعلى العارضة، واستمرت النتيجة بتقدم الأهلي حتى نهاية المباراة.

الأهلي يُقترب من ربع النهائي:

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد ميدياما عند 4 نقاط فى المركز الرابع، ليضع الفريق الأحمر قدما في ربع نهائي البطولة الأفريقية، ويحتاج نقطة وحيدة من مباراة يانج أفريكانز لضمان الصعود إلى دور الثمانية.

تشكيل الفريقين:

الأهلي:

مصطفى شوبير (حارس المرمى)، محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول، كريم نيدفيد، إمام عاشور، عمرو السولية، حسين الشحات، بيرسي تاو، أنتوني موديست.

ميدياما:

فيليكس كيي (حارس المرمى)، كامراديني مامودو، كوبينا أمواه، بابا عبد الله موسى، حميدو عبد الفتاو، جان فيتال أوريجا، مانويل مانتي، نانا كوفي بابل، ديريك فوردجور، دانيال لوموتي، بيرناردينيو تيتيه.

زر الذهاب إلى الأعلى