هذا ما فعلته بريطانيا فى عروس داعش شميمة بيجوم.. هى السبب

 كتب: أشرف التهامي

خسرت امرأة بريطانية المولد ذهبت إلى سوريا عندما كانت تلميذة للانضمام إلى تنظيم داعش، أحدث استئناف لها يوم الجمعة بشأن سحب جنسيتها البريطانية.
وسحبت الحكومة البريطانية جنسية شاميما بيجوم لأسباب تتعلق بالأمن القومي في عام 2019، بعد وقت قصير من العثور عليها في معسكر اعتقال في سوريا.
وقالت محكمة الاستئناف في لندن إن قرار حرمان شاميما بيجوم لعام 2019 لأسباب أمنية قانوني.
الحكومة البريطانية ترحب بالحكم.

وقالت بيجوم، البالغة من العمر الآن 24 عامًا، إن القرار غير قانوني، ويرجع ذلك جزئيًا إلى فشل المسؤولين البريطانيين في النظر بشكل صحيح فيما إذا كانت ضحية للاتجار، وهي حجة رفضتها محكمة أدنى درجة في فبراير 2023.
ورفضت محكمة الاستئناف في لندن استئنافها يوم الجمعة بعد استئناف في أكتوبر، وقالت القاضية سو كار: “يمكن القول بأن القرار في قضية السيدة بيجوم كان قاسياً.. ويمكن القول أيضاً إن السيدة بيجوم هي السبب في سوء حظها”.

طالع المزيد:

فيلم وثائقى جديد عن هدى «عروس داعش» | شاهد

وأضافت القاضية: “لكن ليس من اختصاص هذه المحكمة أن توافق أو لا توافق على أي من النقطتين.. مهمتنا الوحيدة هي تقييم ما إذا كان قرار الحرمان غير قانوني… لقد خلصنا إلى أنه لم يكن كذلك وتم رفض الاستئناف”.
ورحبت الحكومة بالحكم. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: “أولويتنا تظل الحفاظ على سلامة وأمن المملكة المتحدة وسندافع بقوة عن أي قرار يتم اتخاذه للقيام بذلك”.

نقاش ساخن

يعد حكم يوم الجمعة أحدث فصل في معركة قانونية طويلة الأمد وصلت بالفعل إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة – ويمكن أن تفعل ذلك مرة أخرى.
وكانت قضية بيغوم موضع جدل ساخن في بريطانيا، بين أولئك الذين يقولون إنها انضمت عن طيب خاطر إلى جماعة إرهابية وآخرين يقولون إنها كانت طفلة عندما غادرت، أو يجب أن تواجه العدالة عن أي جرائم مزعومة في بريطانيا.

إيه الحكاية؟

غادرت لندن عام 2015، وعمرها 15 عامًا، وسافرت مع اثنين من صديقاتها في المدرسة إلى سوريا، حيث تزوجت من أحد مقاتلي داعش وأنجبت ثلاثة أطفال، ماتوا جميعًا وهم رضع.
وتتواجد بيغوم في مخيم الروج منذ عام 2019، مع آلاف النساء والأطفال الأجانب الآخرين.
وقالت محامية بيغوم، سامانثا نايتس، لمحكمة الاستئناف إن على بريطانيا واجباً قانونياً للنظر فيما إذا كانت ضحية محتملة للاتجار، أو ما إذا كانت هناك أي إخفاقات من قبل الدولة قبل سحب جنسيتها البريطانية.
وقالت أيضًا إن دخول بيجوم إلى سوريا “تم تسهيله من قبل عميل كندي” يعمل لصالح داعش – وهو ادعاء ظهر لأول مرة في عام 2015.
ومع ذلك، قال المحامون الذين يمثلون الحكومة البريطانية إن قرار سحب جنسية شخص ما يجب أن “يركز على المخاطر التي يشكلها الفرد، بغض النظر عن الكيفية التي يمكن أن يصبح بها خطرا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.