الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلق تنسيق المهمات الطبية في غزة احتجاجًا على انتهاكات الاحتلال

وكالات

علقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الإثنين، جميع إجراءات تنسيق المهمات الطبية في قطاع غزة لمدة 48 ساعة، وذلك احتجاجًا على فشل قوات الاحتلال الإسرائيلي في كفالة سلامة وأمن طواقم الجمعية والمرضى والمصابين.

اقرأ أيضا.. بيان عربي وإسلامي مشترك يدعو لضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار في غزة

فشل الاحتلال في احترام الاتفاقيات:

وأوضح الهلال الأحمر في بيان له أن هذا القرار يأتي بسبب عدم التزام واحترام قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات وآليات التنسيق المتفق عليها مع منظمات الأمم المتحدة، مما يعرض حياة المرضى والمصابين وطواقم الجمعية للخطر.

تقييم الوضع واتخاذ القرارات:

وأشار البيان إلى أن الجمعية ستقوم بتقييم هذا الوضع خلال اليومين القادمين للوصول إلى خلاصة تمكنها من حماية طواقمها ومركباتهم والتأكد من عدم تعرضها لخطر الموت أو الإصابة.

تدخل الدول الفاعلة:

ودعا الهلال الأحمر الدول الفاعلة في المجتمع الدولي إلى التدخل لضمان حماية طواقم الإسعاف والمرضى والمصابين في قطاع غزة، وضمان احترام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني.

تأجيل عمليات إجلاء المرضى:

وكانت الجمعية قد أجلت مساء أمس عدداً من المرضى المتواجدين في مستشفى الأمل التابع لها في خان يونس تجاه مستشفيات رفح، لحاجتهم الماسة إلى تدخل طبي جراحي متقدم، وذلك بالتنسيق مع مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة (أوتشا)، الذي حصل على موافقة من قوات الاحتلال الإسرائيلي على هذا الإجلاء.

زر الذهاب إلى الأعلى