وزير الدفاع الأمريكي: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف شخص وأرسلنا ذخائر بدقة

كشف وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن عدد الضحايا الذين قتلوا على يد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف أوستن، خلال جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي، اليوم الخميس، أن إسرائيل يمكنها بل ويجب عليها أن تفعل المزيد لحماية المدنيين.

وسُئل وزير الدفاع الأمريكي، عن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل، فأجاب: أكثر من 25 ألفا.

وأضاف أوستن أنه تم إرسال نحو 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة إلى إسرائيل منذ بداية حربها على غزة.

وفي ذات السياق، قال منسق الإغاثة بالأمم المتحدة، مارتن جريفيث، اليوم الخميس: إنه مصدوم من أنباء مقتل وإصابة أشخاص أثناء نقل إمدادات المساعدات غربي مدينة غزة.

وكتب جريفيث، في منشور على منصة إكس: «حتى بعد ما يقرب من خمسة أشهر من الأعمال القتالية الوحشية، لا تزال غزة لديها القدرة على صدمتنا. مصدوم من التقارير التي تفيد بمقتل وإصابة المئات في أثناء نقل إمدادات المساعدات غربي مدينة غزة اليوم».

وبحسب صحة غزة فإن: الطواقم الطبية لا تزال تتعامل مع عدد من الحالات الخطيرة بإمكانيات محدودة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، ارتفاع عدد شهداء مجزرة دوار النابلسي إلى 112. وقال بأن: الطواقم الطبية عاجزة عن التعامل مع الإصابات الخطيرة في مجزرة الرشيد.

وتوقع المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أن تشهد الساعات المقبلة ارتفاع عدد شهداء مجزرة دوار النابلسي، ولفت إلى أن غالبية الإصابات في المجزرة كانت في المناطق العلوية من الجسم.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، بغزة المجتمع الدولي بوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، وقال: نطالب المجتمع الدولي بفتح ممر إنساني آمن لدخول المساعدات، مضيفا: الاحتلال يرفض إدخال المستلزمات الطبية ويمنع دخول الوقود لمستشفيات الشمال

واستطرد بأن قطاع غزة يعاني من سوء تغذية ما يعرض حياة الآلاف لموت محقق، وأشار إلى أن هناك أكثر من 450 مريضا بالفشل الكلوي في شمال غزة لا يجدون العلاج.

وكانت قوات الاحتلال، ارتكبت مجزرة مروعة، بحق الفلسطينيين العزل، خلال انتظارهم شاحنات مساعدات للحصول على الطحين، في منطقة دوار النابلسي على شارع الرشيد بمدينة غزة،

زر الذهاب إلى الأعلى