علاقة ساويروس بعائلة روتشيلد.. عزا ابن المقبور يعقوب ورقص من قبل فى عيد ميلاده (الحلقة الأولى)

تقرير يكتبه: عاطف عبد الغنى

قدّم نجيب ساويرس واجب العزاء لصديقه نات روتشيلد ابن الملياردير جاكوب (يعقوب) روتشيلد الذى توفى منتصف الأسبوع الماضى عن عمر يناهز 87 عاما.

من هو صديق ساويرس؟

صديق نجيب ساويرس، هو نات روتشيلد، الذى ينحدر من عائلة روتشيلد الشهيرة، واسمه ناثانيال فيليب فيكتور جيمس روتشيلد، واسم الشهرة “نات”، مولود فى بريطانيا فى 12 يوليو 1971، وهو الابن الأصغر (له 3 أشقاء من أبيه) لكنه الوحيد ابن جاكوب بارون روتشيلد الرابع من زوجته سيرينا ماري دن.
أجداده من جهة الأم هم ماري سيبيل وسانت كلير إرسكين والسير فيليب جوردون دان، الذي كان والده الممول الكندي ورجل الأعمال، السير جيمس دان.
كانت والدته مسيحية تهودت، عندما تزوجت من أبيه اليهودى ( أيضا جدته لأبيه كانت قد تحولت إلى اليهودية عندما تزوجت من جده لأبيه ).
هذا العام يبلغ نات روتشيلد الـ 53 عاما فى عمره حيث ولد فى 12 يوليو 1971بالمملكة المتحدة، ونال تعليمه فى جامعاتها (جامعتى إيتون، وهارفارد) ومكان الإقامة المفضل إليه هو سويسرا.
نات روتشيلد يطوف العالم بطائرته الخاصة، لكنه استقر في سويسرا سكن أكبر أثرياء العالم، ويرأس مجلس إدارة شركة “JNR Limited” للاستشارات الاستثمارية، والتي تركز على الأسواق الناشئة والمعادن والتعدين وقطاع الموارد، كما انه الرئيس المشارك لشركة “Bumi plc”، والرئيس السابق لصندوق صندوق التحوط “Atticus Capital” ، ويمتلك مجموعة واسعة من المصالح التجارية الدولية.
اشتهر نات روتشيلد بلقب “الفتى الذهبى” للعائلة الشهيرة، كما اشتهر مثل والده يعقوب المتوفى قبل أيام بدعم الكيان الصهيونى إسرائيل.

عيد ميلاد الفتى الذهب

قبل عدة أعوام ليست كثيرة قرر ناثانيال روتشيلد الاحتفال بعيد ميلاده الـ (40) بطريقة مثيرة، ورصد من أجل لك مبلغ مليون جنيه إسترليني لإنفاقها على الاحتفال، الذى قرر أن يكون فى مكان جديد، ومختلف.
ودعا الفتى الذهبى لعائلة روتشيلد 200 رجل وامرأة من أصدقائه حول العالم (قالت صحف أخرى إن 400 شخصا شاركوا فى الاحتفال الذى استمر 3 أيام) ، ووصفت صحيفة “الجارديان” البريطانية من شاركوا فى هذا الحدث “الفاحش” من الرجال والنساء بأنهم: “200 شخصا ثريا قبيحا، وشركاؤهم الأقل ثراءا ولكن الأكثر جاذبية”، أو كما قال أحد ضيوف الحفل للصحيفة عن الذين حضروا المناسبة: “الأثرياء والنساء الذين يحبونهم”.
قالت أيضا “الجارديان” فى تقرير لها عن ضيوف الاحتفالية إن عددا من الذين شاركوا بالحضور أثرياء للغاية لدرجة أنهم قاموا بتمويل جيوش بأكملها، وبين قوسين أضاف التقرير: (وهو ما فعلته ذات مرة عائلة صبي عيد الميلاد نات روتشيلد، وهى في أوجها).

نات روتشيلد يحتفل بعيد ميلاده
نات روتشيلد يحتفل بعيد ميلاده

المدعوون

وكشفت الصحيفة عن عدد من شخصيات المدعوين فى الاحتفالية التى استمرت لأكثر من يوم ، وكان منهم:
الأوليجاركي الروسي أوليج ديريباسكا (الذي وصل على متن يخته “الملكة كيه” الذي تبلغ قيمته 70 مليون جنيه إسترليني)
كان أيضا على رأس الحضور نجيب ساويرس سليل عائلة ساويرس المصرية الثرية (التي شرعت في تطوير مشروعها الخاص في الجبل الأسود في مكان قريب).
وحضر الملك ليرو مولوتليجي، حاكم منطقة صغيرة غنية بالبلاتين في جنوب أفريقيا، والذي وصل إلى حلبة الرقص بداشيكي رائع، حسب “الجارديان”.
والسياسي البريطاني اللورد بيتر ماندلسون.
وأسماء أخرى منها: جيمي تشو هونشو تمارا ميلون؛ المؤرخ نيال فيرجسون وشريكته الهولندية الصومالية أيان هرسي علي، الناقدة النسوية للإسلام، حسب تعبير الصحيفة.
وأضافت “الجارديان” أنه كان هناك – أيضا – عدد قليل من سلالات الملوك الأوروبيين، بالإضافة إلى أعضاء من عشائر “جينيس وجولد سميث”.

المكان الأسطورة

واحتضن “بورتو مونتينيجرو”، وهو منتجع، ومارينا فاخر، تم تطويره حديثًا في مدينة تيفات الساحلية في الجبل الأسود، على الجانب الجنوبي الشرقي من البحر الأدرياتيكي، حيث كانت الجزيرة تابعة سابقا ليوغسلافيا، قبل الحرب الأهلية التى قسمتها، وهى الآن ملكية خاصة لأحد أباطرة المال، وهو الملياردير اليهودى بيتر مونك، الملياردير الثمانيني، الهارب من المحرقة، رئيس أكبر شركة لتعدين الذهب في العالم، والمستثمر الرئيسي فى المنتجع.

صورة من على ظهر اليخت واستمتاع ضيوف نات روتشيلد
صورة من على ظهر اليخت واستمتاع ضيوف نات روتشيلد

تقول الروايات المتداولة فى “الميديا” الغربية عن الحفل الأسطورى إنه وصل أربعمائة ضيف إلى مطار المنتجع على متن طائرات خاصة، أو جاءوا عبر أسطول من اليخوت الفاخرة التي وصلت إلى شاطئ المكان الذى يعد من أكثر الملاذات الضريبية سحراً في العالم ، مثل جزر جرينادين، وجبل طارق، وجراند كايمان، واستغرق وصف الحاضرين من أثرياء العالم صفحات عديدة من الصحافة الغربية.

تصف صحيفة “تورنتو” الكندية الأليكترونية مشاهد من الحفل فتقول: “وبينما كان الضيوف يبتلعون جالونات من مشروب تايتنجر حول حوض السباحة اللامتناهي الذي يبلغ طوله 215 قدماً في بورتو مونتينيجرو (المزين بكرات الديسكو العائمة المستوردة خصيصًا من لندن)، كانت الممثلة التي تحولت إلى “دي جي” ميشيل رودريجيز تدير أقراص الموسيقى الدوارة، بينما يتجول بيتر مونك في المشهد بفخر أبوي.. واستمر الرقص حتى ساعات الصباح الباكر.

بيتر مونك، وأوليج ديريباسكا، وناثانيال روتشيلد، والملك ليرو مولوتليجي من أمة بافوكينج، وهانا روتشيلد في حفل ناثانيال في بورتو مونتينيغرو.
بيتر مونك، وأوليج ديريباسكا، وناثانيال روتشيلد، والملك ليرو مولوتليجي من بافوكينج، وهانا روتشيلد في حفل ناثانيال في بورتو مونتينيغرو.

رقص مع صديقته ملكة الجمال السابقة

واصطحب ساويرس فى رحلته إلى المنتجع الذى حضر فيه عيد الميلاد، صديقته المصرية ملكة الجمال السابقة، والممثلة هبة السيسى فى رحلة استمرت 3 أيام قضاها فى ضيافة صديقه نات روتشيلد ، وسهرا ورقصا معا.
وعلى الرغم من أجواء التكتم الشديد، ومنع تطفل الغرباء وكاميرات التصوير من الوصول لضيوف الحفل إلا أن صورا قد تسربت لساويرس، وهو يراقص هبة وتم تداولها فى بعض الصحف بتعليقات مقتضبة تشير إلى أنها كانت في ملهى ليلي، وبالطبع هذا خطأ ومن المعروف أن ساويرس يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع هبة السيسي.

ساويرس يرقص مع صديقته هبة السيسى
ساويرس يرقص مع صديقته هبة السيسى

القصة الكاملة لعلاقة عائلة روتشيلد بإسرائيل.. انتظرونا فى الحلقة القادمة.

طالع المزيد:

قارون القرن العشرين الذى مات.. من هو يعقوب روتشيلد؟

زر الذهاب إلى الأعلى