شكري: زيارة وزيرة الخارجية الهولندية تؤكد حرص بلادها على تعزيز التعاون مع مصر

كتب – علي سيد

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على حرص هولندا على تعزيز العلاقات مع مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الهولندية “ووبكه هوكسترا” بمقر وزارة الخارجية اليوم الاثنين.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية سامح شكري يعقد اجتماعاً ثنائياً مع رئيس مجلس الوزراء في قطر

وتأتي زيارة “هوكسترا” إلى مصر للمرة الثانية خلال شهور قليلة، مما يعكس اهتمام بلادها بتطوير التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

وخلال المؤتمر الصحفي، أشاد شكري بالمباحثات المعمقة التي أجراها مع نظيرته الهولندية، والتي تناولت العلاقات الثنائية، إضافة إلى العديد من مجالات التعاون المتنوعة.

وشملت أبرز مجالات التعاون التي تم بحثها:

الهيدروجين الأخضر: حيث أكد الجانبان على أهمية التعاون في مجال الطاقة النظيفة، خاصة في ظل التوجه العالمي نحو الاستثمار في الهيدروجين الأخضر.

التكنولوجيا: حيث اتفق الجانبان على تبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا، وتعزيز التعاون في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

الدعم المتبادل في المحافل الدولية: حيث أكد الجانبان على حرصهما على دعم مواقف كل منهما في المحافل الدولية، والعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد شكري على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وهولندا، مشيراً إلى حرص البلدين على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

من جانبها، أعربت “هوكسترا” عن سعادتها بزيارة مصر للمرة الثانية، مؤكدة على حرص بلادها على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

وأشارت “هوكسترا” إلى أن مصر شريك استراتيجي هام لهولندا، وأن بلادها تدعم جهود مصر في تحقيق التنمية المستدامة.

واختتمت “هوكسترا” حديثها بالتأكيد على حرص هولندا على مواصلة دعم مصر في مختلف المجالات، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتطرف.

زر الذهاب إلى الأعلى