رابع أيام رمضان: جرائم الاحتلال فى القدس والضفة الغربية ونتنياهو يواصل عناده

كتب: على طه

فى تصريحات جديدة صادمة، قال بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتال، ظهر اليوم الخميس 14 مارس الجارى، إنه سيواصل مقاومة الضغوط، وإنه سيعمل على دخول رفح لإكمال القضاء على ما تبقى من حماس، وتحقيق النصر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
وفى سياق قريب أعلن المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم، عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين واعتقال آخرون، فجر اليوم الخميس، خلال حملة مداهمات واقتحامات واسعة نفذتها قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

وكشف بيان “المركز” عن جرائم قوات الاحتلال في أرجاء فلسطين المحتلة، حيث أصيب شقيقان فى نابلس جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهما بعد اقتحام منزلهما، خلال حملة مداهمات في قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس، وجرى نقلهما لمستشفى الشهيد ياسر عرفات في مدينة سلفيت.

واضاف “المركز” نقلا عن مصادر أن آليات عسكرية إسرائيلية عدة إضافة إلى قوة راجلة اقتحمت قرية نابلس، وتمركزت في وسطها، وداهمت منازل عدة وفتشتها وعبثت في محتوياتها، كما داهمت عمارتين إحداهما للمواطن مصطفى النوباني، والأخرى للمواطن نائل أبو أحمد، وسلبت قوات الاحتلال مصاغا ذهبيا ومبلغا من المال من منزل المواطن ماجد ضراغمة أبو صلاح.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على مواطنين خلالها اقتحامها القرية، ما أدى لإصابتهما، وجرى نقل أحدهما لإحدى المستشفيات، كما أجرت قوات الاحتلال عملية تفتيش واسعة في مقبرة القرية.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد يوسف عطوان (26 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويه في البلدة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية في القدس المحتلة إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشابين محمد ربيع، امين سر حركة فتح، وحسن قريع، من بلدة أبو ديس شرق القدس عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما والبعث بمحتوياتها.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الغاز السام المسيل للدموع بكثافة.

كما أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

واندلعت مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والصوتي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، جرى نقله بمركبة إسعاف إلى إحدى المستشفيات.

طالع المزيد:

لماذا تريد إسرائيل منع الفلسطنيين من الصلاة فى الحرم القدسى فى رمضان؟!

زر الذهاب إلى الأعلى