690 مليون دولار حصيلة مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج حتى الآن

كتب – علي حسن

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية اليوم أن قيمة تحويلات مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج قد بلغت 690 مليون دولار حتى الآن.

اقرأ أيضا.. وزير المالية يعلن الإفراج عن 25 ألف سيارة مستوردة للمصريين بالخارج

وذكر رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، أن 470 ألفًا من المواطنين المقيمين بالخارج قد سجلوا طلباتهم في التطبيق الإلكتروني للمبادرة، حيث قاموا بفتح حسابات إلكترونية على المنصة الرقمية، وكتبوا بياناتهم ورفعوا المستندات وتم إخطارهم بالرسوم المستحقة.

وأشار غتوري إلى أن هناك خطًا ساخنًا دوليًا برقم “15460” للرد الفوري على أي استفسارات من رواد هذه المبادرة، فضلًا عن وجود لجنة دائمة بالمنافذ للعمل على مدار الساعة بما في ذلك أيام الأجازات والعطلات الرسمية لتسريع إجراءات الإفراج الجمركي.

من جانبها، أعلنت وزارة المالية عن الإفراج النهائي عن 25 ألف سيارة للمواطنين المقيمين بالخارج ضمن مبادرة تيسير استيراد السيارات.

وأكدت وزارة المالية على تسهيل إجراءات استفادة المصريين بالخارج من هذه المبادرة وما تتضمنه من تيسيرات، وتعزيز التواصل المباشر مع كل من يرغب في استيراد سيارات وفق الضوابط المقررة.

وأوضحت الوزارة أنه مع قرب الانتهاء من مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين العاملين بالخارج، أنه تم إصدار 250 ألف موافقة استيرادية صالحة لمدة 5 سنوات ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت.

تم إطلاق مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين العاملين بالخارج في نوفمبر 2022، تهدف إلى تيسير استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج دون رسوم جمركية أو ضرائب، وذلك بهدف تشجيعهم على الاستثمار في بلدهم الأم.

زر الذهاب إلى الأعلى