وزيرة الثقافة: حريق استوديو الأهرام لم يُسفر عن أي خسائر بشرية

كتب.. محمد علي

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، عدم وجود أي خسائر بشرية أو إصابات بالغة في حريق استوديو الأهرام الذي نشب اليوم في منطقة العمرانية.

اقرأ أيضاً.. مدبولي يوجه بصرف 15 ألف جنيه ايجار مؤقت لكل أسرة في حريق استديوهات الأهرام

وأوضحت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” على القناة الأولى المصرية، أن النيران لم تمس الاستوديوهات أو المعدات، وأن آخر وقت خرج فيه الفنانون من موقع التصوير كان الساعة الواحدة والربع صباحاً.

وأضافت الكيلاني: “فوجئنا بخبر الحريق، وتوجهت سيارات الإطفاء والمسئولون، وعلى رأسهم رئيس الوزراء، إلى موقع الحادث. كما قام المعمل الجنائي بجمع الأدلة، وأخذت النيابة أقوال المتواجدين، وننتظر تقرير المعمل الجنائي لتحديد سبب الحريق.”

وأشارت الوزيرة إلى أن الديكور المتواجد في موقع الحريق موجود منذ عام 1986، وأن الشركة التابعة للأسطول السينمائية مؤمنة على جميع المواقع والاستوديوهات التابعة لها.

تفاصيل الحريق:

كان قد تم تلقي بلاغ في غرفة النجدة بالجيزة يفيد باشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ.

وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية أن النيران اشتعلت بمقر تصوير خاص بأحد المسلسلات، وتمت السيطرة على الحريق بعد الدفع بـ 40 سيارة إطفاء.

التحقيقات في الحادث:

باشرت النيابة العامة التحقيق في الحادث، حيث تم استدعاء عدد من شهود العيان لسماع أقوالهم، كما تم تكليف المعمل الجنائي بفحص موقع الحريق لتحديد سبب نشوب الحريق.

زر الذهاب إلى الأعلى