جيش الاحتلال يداهم مستشفى الشفاء بغزة و يعلن مقتل جندي في معركة شمال غزة

كتب: أشرف التهامي.

قال الجيش الاسرائيلي إن الرقيب أول ماتان فينوغرادوف، 20 عاما، وهو جندي من الكتيبة 932 التابعة للواء الناحال، من القدس، قُتل خلال مداهمة على مستشفى الشفاء بمدينة غزة؛ الجيش الإسرائيلي يحصي 250 قتيلا منذ بدء العمليات البرية في غزة.

الرقيب أول ماتان فينوغرادوف
الرقيب أول ماتان فينوغرادوف

وأفاد الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين أن الرقيب أول ماتان فينوغرادوف (20 عاما) وهو جندي من الكتيبة 932 في لواء ناحال، من القدس، قُتل في معركة شمال قطاع غزة.
وبحسب الجيش، قُتل الرقيب أول فينوغرادوف خلال مداهمة ليلية لمستشفى الشفاء في مدينة غزة، حيث تعمل قوات من اللواء 401 التابع للفرقة 162 والقوات الخاصة ضد مقاتلي حماس.

عملية المداهمة

وجاءت العملية في أعقاب معلومات استخباراتية اسرائيلية تزعم أن كبار قادة ونشطاء حماس استخدموا المستشفى ومنشآته للقيام بأنشطة إرهابية في الأسابيع الأخيرة، بحسب الاستخبارات الاسرائيلية.
وبحسب ما ورد أصيب جندي بجروح طفيفة في تبادل إطلاق النار، وقُتل عدد من مقاتلي حماس في القتال، الذي وقع جزء منه داخل المنشأة الطبية نفسها. ويعتقد الجيش أن مقاتلى حماس كانوا يستخدمون غرف مختلفة داخل المستشفى ولكن ليس الأنفاق، حيث أن الجيش الإسرائيلي دمرها في وقت سابق من الحرب.
وبلغ عدد القتلى في صفوف قوات الأمن الإسرائيلية منذ بداية الحرب 593 جنديا، منهم 250 جنديا قتلوا منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة.

طالع المزيد:

استشهاد 13 ألف طفل في غزة منذ بداية الصراع الإسرائيلي

زر الذهاب إلى الأعلى