بعد فشل رحلة بلينكن لـ الشرق الأوسط.. إسرائيل المتضرر الأكبر حال اجتياحها رفح

كتب: إسلام فليفل

لم تنجح الحملة الدبلوماسية التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمدة ثلاث أيام، في إصلاح العلاقات مع بنيامين نتنياهو.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الدولتان حل الخلاف بشأن الغزو الإسرائيلي الوشيك لرفح في جَنُوب غزة.

وقبل مغادرة بلينكن إسرائيل، ضاعف نتنياهو دعمه لعملية برية تهدف إلى استئصال حماس في رفح، حيث يأوي أكثر من مليون فلسطيني نزحوا من أماكن أخرى في القطاع.

وأكدت واشنطن بشكل متكرر أنها ترغب من إسرائيل أن تضع خُطَّة تأخذ في عيبن الاعتبار سلامة المدنيين قبل بَدْء أي عملية عسكرية.

وأقر نتنياهو بالدعم الأمريكي القوي لإسرائيل، خاصة بعد 7 أكتوبر، وفق حديثه بعد لقائه بلبينكن.

وقال نتنياهو: “أخبرته أنني أقدر بشدة حقيقة أننا نقف معًا منذ أكثر من (خمسة) أشهر في الحرب ضد حماس”.

إجلاء السكان المدنيين من مناطق القتال

وأضاف”أخبرته أيضًا أننا ندرك الحاجة إلى إجلاء السكان المدنيين من مناطق القتال وبالطبع تلبية الاحتياجات الإنسانية أيضًا، ونحن نعمل لتحقيق هذه الغاية”.

إسرائيل ستدخل رفح بغض النظر عن موافقة الولايات المتحدة

ولكن رئيس الوزراء الاسرائيلي، أكد أن قوات بلاده ستدخل إلى رفح بغض النظر عن موافقة الولايات المتحدة، مؤكدًا أنه لا سبيل لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على حماس هناك.

وتابع: أخبرته أنني آمل أن نفعل ذلك بدعم أمريكي، لكن إذا لزم الأمر، فسنفعل ذلك بمفردنا”.

وشهدت العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل فتورًا متزايدًا مع استمرار الحرب في غزة.

وقال آرون ديفيد ميلر، المحلل السابق لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية في تصريحات صحفية: “لدينا الآن شيء أكثر عمقًا وأكثر جوهرية في العُلاقة الأمريكية الإسرائيلية”.

وأضاف: “هناك أزمة ثقة كبيرة بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي لديه حكومة يمينية متطرفة في تاريخ البلاد”.

ووفقا لمسؤولي الصحة في غزة، قُتل حوالي 32 ألف فلسطيني منذ أن شنت إسرائيل هجومها على قطاع غزة، ودمرت البنية التحتية للقطاع، وحذرت وكالات الإغاثة الدولية من احتمال حدوث مجاعة.

ولكن في حين اتخذت واشنطن لهجة أكثر انتقادًا تجاه حليفتها القديمة، إلا أنها لم تحاسب حكومة نتنياهو بعد.

وأكد ميلر: “إنهم غاضبون، ومحبطون، لكنهم لم يفرضوا بعد تكلفة أو نتيجة واحدة”.

وفي حديثه للصحفيين في مطار تل أبيب قبل عودته إلى واشنطن بعد رحلته السادسة إلى المنطقة منذ 7 أكتوبر، تجنب بلينكن الرد بشدة على التعنت الإسرائيلي الواضح بشأن رفح.

وقال إنه بدأ في وضع الرؤية الأمريكية لرفح، لكنه يتطلع إلى الأسبوع المقبل عندما من المتوقع أن يسافر فريق إسرائيلي كبير إلى واشنطن ويبحث “في تفاصيل ما نراه أفضل طريق للمضي قدما”.

لكن بلينكن قال إن غزو رفح يهدد أمن إسرائيل ومكانتها على المدى في العالم.

وبينما التقى بالقادة في إسرائيل، كان من المقرر أن يجتمع مسؤولون أمريكيون ومصريون وقطريون وإسرائيليون في الدوحة لإجراء مزيد من المناقشات حول صفقة رهائن محتملة.

وقال بلينكن: “لقد أحرزنا تقدمًا في الأسبوعين الماضيين فيمًا يتعلق بمفاوضات الرهائن، وسد الفجوات”.

وبحكم التعريف تقريبًا، عندما تصل إلى العناصر الأخيرة، فإنها تميل إلى أن تكون الأصعب. لذلك لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

وجاءت اجتماعاته الأخيرة مع القادة الإسرائيليين في نفس اليوم الذي استخدمت فيه الصين وروسيا حق النقض ضد قرار في مجلس الأمن الأمريكي يؤكد على الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

بعد التصويت، قال بلينكن: أعتقد أننا كنا نحاول أن نظهر للمجتمع الدَّوْليّ شعورًا بالإلحاح بشأن التوصل إلى وقف لإطلاق النار مرتبط بالإفراج عن الرهائن – وهو أمر كان ينبغي على الجميع، بما في ذلك الدول التي استخدمت حق النقض ضد القرار، أن يتمكنوا من ذلك، للتخلف عن الركب من غير المتصور لماذا لا تتمكن البلدان من القيام بذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.