فيديو العملية الإرهابية فى روسيا وتفاصيل جديدة

كتب: أشرف التهامي

قاعة الموسيقى كروكوس
قاعة الموسيقى كروكوس

في أعقاب الهجوم بإطلاق النار على قاعة الموسيقى في مدينة كروكوس في موسكو، سقط ما لا يقل عن 143 قتيلاً والعديد من الجرحى، بعضهم في حالة خطيرة؛ أشارت الولايات المتحدة إلى أنها “تراقب التقارير التي تفيد بأن المتطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف تجمعات كبيرة في موسكو” وتبادلت المعلومات الاستخبارية مع روسيا.
الهجوم
ذكرت السلطات الروسية أن أكثر من 115 شخصا قتلوا يوم الجمعة في هجوم إطلاق النار على قاعة موسيقى مدينة كروكوس في كراسنوجورسك، بالقرب من العاصمة موسكو. وأعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن الهجوم، وأكد مسؤولون أمريكيون أن التنظيم الإرهابي كان بالفعل وراء الهجوم. ولا تزال روسيا تلاحق الإرهابيين، وتم تحديثها باعتقال 11 شخصًا، أربعة منهم متورطون بشكل مباشر.

أمريكا تشارك المعلومات الاستخبارية مع روسيا!

وأكدت أدريان واتسون، متحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أنه “في وقت سابق من هذا الشهر، حصلت الحكومة الأمريكية على معلومات حول هجوم إرهابي مخطط له في موسكو – من المحتمل أن يستهدف تجمعات كبيرة، بما في ذلك الحفلات الموسيقية – مما دفع وزارة الخارجية إلى إصدار بيان نصيحة عامة للأميركيين في روسيا”. وذكر واتسون أيضًا أنه تمت مشاركة المعلومات مع روسيا كجزء من السياسة الأمريكية.

صور للمشتبه بهم في الهجوم الإرهابي في روسيا
صور للمشتبه بهم في الهجوم الإرهابي في روسيا

تحذير أمريكي لمواطنيها في موسكو!

وفي 8 مارس، دعت السفارة الأمريكية في موسكو جميع مواطنيها إلى مغادرة البلاد وحذرتهم من أن المتطرفين يخططون لتنفيذ هجوم في العاصمة الروسية. وجاء التحذير الأمريكي بعد ساعات من إعلان الأجهزة الأمنية في البلاد أنها أحبطت هجوما لتنظيم داعش على كنيس يهودي في موسكو. ولم توضح السفارة الأمريكية تفاصيل بشأن التهديد لكنها نصحت مواطنيها بتجنب “التجمعات الكبيرة” والحذر مما يحيط بهم.
وبحسب ما ورد نفذ الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية خمسة إرهابيين. في البداية، وقع انفجار قوي حوالي الساعة 7:00 مساءً، أعقبه بعد فترة وجيزة انفجار آخر، مما أدى إلى نشوب حريق هائل أدى إلى انهيار سقف المبنى. وأشارت مقاطع الفيديو من مكان الحادث إلى قيام الإرهابيين، الذين كانوا يرتدون الزي العسكري، بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة ومن ثم تفجير العبوات الناسفة. وقال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو إن 60 من الجرحى في حالة حرجة.

انتشار النيران من قاعة الموسيقى

كان من المفترض أن تؤدي فرقة Picnic Rock عروضها في قاعة الحفلات الموسيقية. قال شامان، مغني الفرقة: “نحن جميعًا عائلة واحدة كبيرة. وفي الأسرة لا يوجد شيء اسمه حزن شخص آخر، فأي مشاكل ومصائب كانت دائمًا توحد بلادنا. لقد جعلت روسيا أكثر صرامة وأقوى”. ولن يكون من الممكن تخويفنا وكسرنا هذه المرة كما ذكروا أنه لم يصب أي من أعضائهم بأذى في الحادثة.

تعزيز الإجراءات الأمنية في موسكو

وفي أعقاب الهجوم، تم تعزيز الإجراءات الأمنية في منطقة موسكو في المطارات ومحطات القطارات، وأعلنت وزارة الثقافة الروسية إلغاء جميع الفعاليات الثقافية الجماهيرية.
كما أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتلقى تحديثات مستمرة بشأن إطلاق النار ويوجه الوكالات ذات الصلة بشأن الحادث.
وفي وقت لاحق، ذكرت وكالة تاس للأنباء أن بوتين تمنى لجميع المصابين الشفاء العاجل و”نقل امتنانه للأطباء”.

قتل خمسة إرهابيين أكثر من 60 شخصًا، وأصابوا أكثر من 140 آخرين، وأضرموا النار في قاعة الموسيقى

إدانات دولية

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الهجوم: “يدين الأمين العام بأشد العبارات الممكنة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم على قاعة للحفلات الموسيقية خارج موسكو، والذي قُتل فيه ما لا يقل عن 40 شخصًا وأصيب أكثر من 100 آخرين”.
وأدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الهجوم وذكر قصر الإليزيه أن “فرنسا تعرب عن تضامنها مع الضحايا وأحبائهم وكل الشعب الروسي”.
ووصفت إيطاليا هذا الهجوم بـ”العمل الإرهابي الشنيع”، في حين أعربت إسبانيا عن “صدمتها” وأكدت تضامنها مع الضحايا، كما أدانت تركيا الهجوم وقدمت تعازيها إلى روسيا شعبا وحكومة.
من جهتها، استنكرت الولايات المتحدة الحادثة، واعتبرت أنها “هجوم مسلح مروع”، أما فرنسا فأعلنت تعاطفها مع ضحايا الحادث “المروع”، وقالت إنه “ينبغي تسليط الضوء على هذه الأعمال الشنيعة”.
كما قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم السبت “تعازيه” إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد الهجوم، وأكد أن “الصين تعارض الإرهاب بكل أشكاله وتندد بشدة بالهجوم الإرهابي وتدعم بحزم جهود الحكومة الروسية للحفاظ على الأمن والاستقرار” في البلاد، وفق ما نقلت وكالة الصين الجديدة للأنباء.
وعلى الصعيد العربي، أدانت كل من مصر والسعودية والأردن وقطر والإمارات والبحرين وفلسطين الهجوم، وأعربت عن تعازيها لحكومة وشعب روسيا، مع تأكيد رفضها التام واستنكارها كافة أشكال العنف والإرهاب.
كما أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)في بيان عبر منصة تليغرام فجر اليوم السبت الهجوم، وأعربت عن تضامنها الكامل مع روسيا وشعبها وعائلات الضحايا.
كما تحدث وزير الخارجية يسرائيل كاتس عن الهجوم أمس قائلاً: “أشعر بالحزن بسبب الأحداث المأساوية في موسكو. قلوبنا تتوجه إلى عائلات الضحايا وجميع المتضررين. لحظات مثل هذه تذكرنا بهشاشة الحياة والإنسانية المشتركة”. الذي يربطنا جميعا.”

ماذا عن أوكرانيا؟

وفور إعلان الهجوم بدأت الشكوك تحوم حول علاقة أوكرانيا به، وبهذا الصدد أكد ديمتري ميدفيديف الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن القومي أمس الجمعة أن بلاده “ستقضي على” القادة الأوكرانيين إذا تبين أنهم مسؤولون عن الهجوم الدامي على قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو.
وقال ميدفيديف عبر تليغرام “إذا ثبت أنهم إرهابيون تابعون لنظام كييف يجب العثور عليهم جميعا والقضاء عليهم بلا رحمة باعتبارهم إرهابيين، بمن في ذلك قادة الدولة التي ارتكبت هذا العمل الفظيع”.
من جهتها، سارعت أوكرانيا إلى إعلان أنه لا علاقة لها بالهجوم، وقال مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك في بيان عبر تطبيق تليغرام إن أوكرانيا “ليس لها أي علاقة” بالهجوم.
وأضاف بودولياك أن “هذه الأحداث تحمل علامات الإرهاب الذي تمارسه قيادة الدولة العدوانية (روسيا) ضد شعبها”، مؤكدا أن “أوكرانيا -عكس الاتحاد الروسي-لم تستخدم أبدا أساليب الحرب الإرهابية أو الإرهاب في حد ذاته”.
في المقابل، اتهمت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أمس الجمعة الأجهزة الخاصة الروسية بالتخطيط للهجوم على قاعة الحفلات بموسكو.
وقال الجهاز عبر تليغرام إن “الهجوم الإرهابي في موسكو كان استفزازا مخططا ومتعمدا من الأجهزة الخاصة الروسية بناء على أوامر بوتين”، معتبرا أن الهجوم “يجب أن يُفهم على أنه تهديد من بوتين لإثارة التصعيد وتوسيع الحرب”.
كيربي يدافع عن أوكرانيا!
كما نفى مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي وجود أي “مؤشرات على تورط أوكرانيا” في الهجوم.
وقال كيربي في تصريحات أدلى بها أمس الجمعة إنه من السابق لأوانه إجراء أي تقييم، لكن “لا يوجد حاليا أي مؤشر على تورط أوكرانيا أو الأوكرانيين في هذا الهجوم، حيث إن الأخبار لا تزال جديدة للغاية”.
تعرضت روسيا لهجمات تنظيم داعش في السنوات الأخيرة. وفي الشهر الماضي، أعلنت الأجهزة الأمنية إحباط الهجوم على الكنيس في العاصمة. وفي عام 2017، نفذ إرهابيو داعش هجومًا أدى إلى إصابة 13 شخصًا في انفجار في سوبر ماركت في سان بطرسبرج.
على مر السنين، هدد داعش مرارا وتكرارا بتنفيذ هجمات في روسيا انتقاما لحربه ضدهم في سوريا، حيث يساعد الجيش العربي السوري في قتال جماعات المعارضة الارهابية والمنظمات الجهادية، وداعش الارهابي واحدة منها
هذا وقد نشر تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي مقطع فيديو للعملية الإرهابية على موقعه الالكتروني:

لمشاهدة الفيديو إضغط على الرابط: https://a-r-d.shop/?p=59010

طالع المزيد:

ارتفاع عدد قتلى هجوم موسكو إلى 137 شخصا

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.