مصر تسدد 20% من مستحقات الشركاء الأجانب في المشروعات البترولية

كتب – علي هلال

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم اجتماعاً لمتابعة ملف مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في المشروعات البترولية بمصر.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يتابع خطط زيادة الإنتاج البترولي وتوفير المنتجات لسوق محلي

وأكد رئيس الوزراء حرص الدولة على اتخاذ خطوات مكثفة في هذا الملف، مشيراً إلى البدء في تنفيذ آلية مُحكمة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن الحكومة بدأت سداد 20% من المتأخرات، وذلك من خلال خطة مُجدولة لسداد جميع المتأخرات تباعا خلال الفترة القادمة.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة ستساهم في بث المزيد من الثقة والطمأنينة في قطاع الطاقة بمصر، وتُشجّع على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع الحيويّ.

وخلال الاجتماع، تم استعراض موقف تأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلية، وكذلك متابعة خطط وأعمال البحث والاستكشاف، والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية لمصافي التكرير المصرية لزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة ورفع كفاءة التشغيل.

وتؤكد هذه الخطوات على حرص الحكومة المصرية على تطوير قطاع الطاقة وتحسين كفاءته، وتعزيز قدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية، بما يُساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى