بسمة المنزلاوي تكتب: الفرصة في هبوط البورصة

بيان

الهبوط الذي شهدته البورصة في الفترة الماضية، والذي جاء بعد إعلان قرار التعويم في بداية الشهر الجارى، هذا التراجع سببه الرئيسي هو خروج المضاربين من السوق، والذي تسبب في خسائر تجاوزت الـ 95 مليار جنيه في أسبوع واحد.

ودائمًا هروب أو خروج المضاربين من البورصة هو الفرصة للمستثمرين الحقيقيين لدخول السوق.

وهذه فترة “ساخنة جدًا” وفرصة لكل المهتمين والمتابعين لسوق الأوراق المالية (البورصة)، فالبورصة تعتبر أداة مهمة من أدوات الاستثمار، والتي يلجأ إليها الكثيرون في محاولة لتحقيق الأرباح وزيادة قيمة مدخراتهم، خاصة في أوقات عدم الاستقرار وارتفاع معدلات التضخم.

ولقد شهدت السوق تغيرات كبيرة في الفترة السابقة بسبب التغير في أسعار العملة، والذي أدى بدوره إلى صعود الأسعار في البورصة، ولكن هل كانت هذه الزيادة زيادة حقيقية؟ وهل كان هذا الصعود، صعودًا في القيمة الحقيقية للأسهم؟ الإجابة هي لا.

ولذلك، كان من الطبيعي أن تشهد البورصة تصحيحًا مصاحبًا لقرار التعويم لتعود الأسهم إلى قيمتها العادلة.

ويجب أن نفرق هنا بين الاستثمار والمضاربة، فالمستثمر دائمًا ما يكون هدفه الاستثمار طويل الأجل وتحقيق الأرباح على المدى الطويل، في حين أن المضارب تكون استراتيجيته المكسب السريع ولا يخطط للاحتفاظ بالأوراق المالية لفترة طويلة، وإنما هدفه تحقيق الربح السريع بالشراء والبيع مرة أخرى مع الاستفادة من فرق السعر في أوقات الصعود والهبوط.

وللأسف، فإن المضاربين يكون لهم تأثير سلبي جدًا على السوق، لأنهم قد يدفعون سعر الأسهم إلى الصعود لقيمة أكبر من قيمتها الحقيقية ليعاودوا بيعها مرة أخرى ويحصدون أرباحًا سريعة.

وقد نرصد في البورصة صعود سعر سهم بنسبة 60% مثلًا بسبب المضاربة عليه، فهل من المنطقي أن القيمة الحقيقية للسهم أو للشركة قد زادت بكل هذه النسبة في أيام؟ بالطبع لا.

والمتابع الجيد للسوق يمكنه التفريق بين الزيادة الحقيقية وبين الزيادة الوهمية، التي يتوقع أن تتراجع مرة أخرى مع أول حركة تصحيحية.

ولذلك، لا يجب أن تسود حالة الفزع بسبب التراجع في السوق، وأكرر أنه دائمًا ما يكون خروج المضاربين فرصة للمستثمرين الحقيقيين لدخول السوق، فلا يوجد هبوط مستمر، وإنما هي فترة قبل أن يعود للصعود مرة أخرى.

وللإجابة عن السؤال المتداول بين الناس: هل رفع الفائدة البنكية هو السبب في التراجع؟ نقول الآتى:

قد يكون له تأثير طفيف، ولكن ليس تأثيرًا قويًا، لأن الفائدة الحقيقية لا تزال سالبة مع ارتفاع معدل التضخم، ولكن خروج المضاربين والتذبذب الذي شهدته أسعار العملة في الشهور الأخيرة هو السبب الحقيقي.

وبعد التصحيح، يعود السوق للصعود مرة أخرى، فالبورصة هي أداة للاستثمار المتوسط وطويل الأجل، وليست للمضاربة وتحقيق الربح السريع.

اقرأ أيضا للكاتبة:

– بسمة المنزلاوي تكتب: قرار التعويم.. هل هو نهاية الأزمة أم بدايتها؟

بسمة المنزلاوي تكتب: مليونير بدون خبرة!

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.