مجزرة إسرائيلية بغزة.. 8 شهداء بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على منازل

وكالات

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على منازل في قطاع غزة، مساء الجمعة، إلى 8 شهداء، بينهم أطفال، وإصابة العشرات.

اقرأ أيضا.. الطيران الإسرائيلي يشن غارة جوية على حي الزيتون بقطاع غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارة على منزل عائلة عليوة، شرق حي الشجاعية شرق غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص، وإصابة عدد من الجرحى.

كما استشهد 5 فلسطينيين، وأصيب آخرون، جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منازل المواطنين قرب أبراج الأسرى غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي السياق، استهدف قصف مدفعي منازل المواطنين، في مناطق متفرقة في حي الزيتون بمدينة غزة، فيما واصلت الطائرات شن غارات عنيفة على المحافظة الوسطى في القطاع.

شهادات من غزة:

روى شهود عيان لـCNN أن القصف الإسرائيلي كان عشوائيًا ومركزًا على المناطق السكنية، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا، بينهم أطفال ونساء.

وقال أحد السكان: “كنت جالسًا في منزلي مع عائلتي عندما سمعنا صوت انفجار ضخم، ثم انهار جزء من المنزل علينا. لقد أصبت أنا وزوجتي بجروح، بينما استشهد طفلينا”.

غضب فلسطيني:

أثار القصف الإسرائيلي غضبًا واسعًا في الأوساط الفلسطينية، حيث نددت الفصائل الفلسطينية بالجريمة، ودعت إلى تحرك دولي لوقف العدوان الإسرائيلي.

وقالت حركة حماس في بيان، إن “القصف الإسرائيلي هو جريمة حرب، ولن نسمح للاحتلال الإسرائيلي بأن يستمر في استهداف المدنيين الفلسطينيين”.

دعوات دولية لوقف التصعيد:

دعت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى وقف التصعيد في قطاع غزة، وحثت جميع الأطراف على ضبط النفس.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في بيان، إنه “يشعر بقلق عميق من تصاعد العنف في غزة، ويجب على جميع الأطراف بذل قصارى جهدها لتجنب المزيد من الضحايا المدنيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى