يمتلك أيدٍ أمينة تحمي مصر.. كيف غيّر السيسي حكم مصر بعد 10 سنوات ؟

كتب: إسلام فليفل

أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية لولاية ثالثة يوم الثلاثاء، وذلك بعد مرور عشر سنوات على تولي الرئاسة، حيث أحدث حكمه تغييرا جذريا في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

اقرأ أيضا.. السيسي يصدق على إصدار قانون المالية العامة الموحد

وأدى اليمين الدستورية أمام البرلمان، وسط إطلاق 21 طلقة تحية له.

وقال الرئيس السيسي في كلمة له خلال ادائه اليمين الدستورية: “لقد تعهدت منذ اليوم الأول بأن أجعل أمن مصر وسلامة شعبها العزيز وتحقيق التقدم والتنمية خياري الوحيد”.

وأُعيد انتخاب السيسي في ديسمبر الماضي لفترة رئاسية مدتها ست سنوات، مما يمنحه إجمالي 16 عامًا في منصبه حتى عام 2030.

وأقيمت مراسم أداء اليمين في العاصمة الإدارية الجديدة، المدينة الحديثة للغاية والتي تقع في الصحراء شرق القاهرة وهي واحدة من العديد من المشاريع الضخمة التي قام بها الرئيس السيسي وأشرف عليها شخصيًا كجزء من رؤيته الطموحة لمصر الحديثة والتي تضمنت بناء مئات الجسور، وآلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة، وأكثر من اثنتي عشرة مدينة جديدة، وتوسعة قناة السويس.

ورغم مررو العديد من الأزمات كـ جائحة فيروس كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، ومؤخرا، حرب غزة عبر الحدود الشرقية لمصر، حاولت الحكومة تقديم العديد من الانجازات رغم كثرة الأزمات.

وقال مؤخرا في تعليقات متلفزة: “إذا نجحت، فإن الفضل في ذلك يجب أن يعود إلى كرم الله”. “إذا لم أنجح، فالخطأ يقع على عاتقي وأنا أتحمل المسؤولية أمام الله”.

السيسي، ولد ونشأ في حي الجمالية أحد أقدم أحياء القاهرة، هذا الحي الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى، وأثبت أنه يمتلك أيدٍ أمينة تحمي مصر من الاضطرابات السياسية وأعمال العنف التي تجتاح المنطقة، حيث مزقت الحرب الأهلية السودان المجاور، وليبيا من الغرب مقسمة وغارقة في عدم الاستقرار، وغزة إلى الغرب والشرق الذي دمرته حرب إسرائيلية تقترب من شهرها السادس.

ويُنسب إليه أيضًا رعاية البلاد التي يبلغ عدد سكانها 106 ملايين نسمة، وبالرغم من السنوات العجاف التي مرت على مصر بداية من ثورة يناير ومرورا بالسنة الكبيسة التي حكم فيها جماعة الإخوان، إلا أنه استطاع أن يعبر بمصر إلى بر الأمان.

وتعامل الرئيس السيسي أيضًا مع موجة من الهجمات الإرهابية القاتلة التي ألقي باللوم فيها على المسلحين المتمركزين في الركن الشمالي الشرقي من شبه جزيرة سيناء.

ولكن في الآونة الأخيرة، وافق الرئيس على إطلاق سراح مئات المنتقدين المحتجزين على ذمة المحاكمة، وأطلق حواراً وطنياً جمع سياسيين ونواباً وخبراء وأكاديميين؛ لمحاولة رسم المسار الجديد للأمة.

وتبنت الحكومة بعض التوصيات التي توصل إليها المشاركون، لكن العملية لم تؤثر بشكل كبير على السياسات التي تنتهجها الحكومة.

ومع ذلك، ظهرت المزيد من العلامات المشجعة في الأسابيع الأخيرة.

وقال نجاد البرعي، الناشط الحقوقي المخضرم وأحد أمناء الحوار الوطني : “هناك تحسن على جبهة الحقوق والحريات، لكن ذلك يعتمد على تعريف المرء للتحسن”.

“لا يزال هناك الكثير من النهايات الفضفاضة. لقد أطلقوا سراح المئات، ولكن لا يزال هناك الكثير منهم محتجزين على ذمة المحاكمة. لقد قاموا بإلغاء حظر بعض المواقع الإخبارية المستقلة على الإنترنت ويتسامحون مع انتقادات الحكومة على منصات التواصل الاجتماعي”.

بالإضافة إلى ذلك، تم التسامح مع المظاهرات الصغيرة المؤيدة للفلسطينيين والتي اقتصرت على الخطوات المؤدية إلى نقابة الصحفيين في القاهرة، فضلاً عن مظاهرة صغيرة بمناسبة يوم المرأة في الشهر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.